Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

حظر بيع مجموعة من هواتف “سامسونغ” في روسيا

اصدرت محكمة التحكيم في موسكو قرارا بحظر فرع الشركة الكورية الجنوبية “سامسونغ” في روسيا من بيع 61 هاتفا ذكيا في روسيا ويعود السبب في ذلك الى نزاع بشأن براءات الاختراع حول استخدام خدمة “سامسونغ باي”.

لماذا تم حظر أجهزة سامسونغ؟

تزعم الدعوى المرفوعة من قبل شركة مقرها سويسرا أن Samsung Pay تنتهك براءة اختراع نظام الدفع الإلكتروني المسجلة في روسيا.
وبحسب ما جاء في قرار محكمة التحكيم يحظر بيع واستيراد موديلات من هواتف “سامسونغ”، ومنها Samsung Galaxy Fold، وSamsung Galaxy Z Flip، وSamsung Galaxy S21، وSamsung Galaxy S10، وSamsung Galaxy S10.
كما تحتوي القائمة على 61 هاتفا ذكيا من أنواع حديثة تصدرها شركة “سامسونغ” للإلكترونيات. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الطعن في قرار المحكمة الروسية خلال شهر من تاريخ صدوره.
وسابقا في يوليو الماضي كانت محكمة التحكيم في موسكو أصدرت حكما لصالح الشركة السويسرية Skwin SA التي طالبت بحماية حقوق حصرية لبراءة اختراع ضد شركة “سامسونغ”، وحسب ما جاء في تصريح للشركة السويسرية إن “سامسونغ باي” تنتهك براءة اختراع نظام الدفع الإلكتروني المسجل في روسيا.

سامسونغ تطعن القرار

قامت سامسونغ بالطعن في حكم المحكمة ولم يدخل حيز التنفيذ بعد. حيث تم الاعلان عن القرار الجديد في 19 أكتوبر. واستأنف المتهمون قرار المحكمة الابتدائية، ولم يدخل بعد حيز التنفيذ،
يذكر انه تم إطلاق خدمة Samsung Pay في عام 2015، وظهرت في روسيا بعد عام.
وتأتي Google Pay في المرتبة الأولى بنسبة 32 في المئة من المستخدمين، تليها Apple Pay بنسبة 30 في المئة.
وبحسب الخبراء، فقد تندرج Google Pay و Apple Pay أيضًا ضمن الدعاوى القضائية، حيث يمكن أن تخضع الأنظمة أيضًا للصياغة المحددة في براءة اختراع Sqwin SA.

زر الذهاب إلى الأعلى