اخبار سوريا

حزمة من القرار يتخذها مجلس الوزراء لتفادي الآثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة .

حزمة من القرار يتخذها مجلس الوزراء لتفادي الآثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة .

ناقش مجلس الوزراء في الجمهورية العربية السورية  بشكل موسع الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق مع استمرار الحصار المفروض على سورية .

اقرأ أيضاً : اشتباكات بين عناصر قوى الأمن الداخلي وبقايا فلول “ داعش ” الإرهابي في ريف السلمية .

وبحسب ما نشرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي  “فيس بوك” فإن كل وزير قدم مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود الاقتصاد ومواجهة تحديات الحصار من النواحي كافة .

وأضافت الصفحة أنه “تم الاتفاق على حزمة متكاملة من القرارات على مستوى كل وزارة في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة على أن يتم البدء بإجراءاتها التنفيذية خلال الأيام القادمة. .

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أوضح بحسب وكالة الانباء “سانا”، “أن حزمة القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء تستهدف مجموعة من القطاعات على مستوى التجارة الخارجية والسياستين المالية والنقدية.”

كما أضاف وزير الاقتصاد ” تهدف القرارات للتخفيف من أثر التحديات التي يتعرض لها الاقتصاد الوطني خلال الفترة الحالية في ظل المتغيرات الخارجية المؤثرة على سعر صرف الليرة والواقع الاقتصادي والمستوى المعيشي للمواطن.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى