صحة وجمال

حافظي على بشرتك نضرة مدى الحياة.. باتباع هذه العادات

تتعدد ومتنوع أساليب العناية بالبشرة للسيدات خصوصا قبل النوم ، لكن يجب الانتباه إلى مايتم استخدامه والتوقيت الذي يجب استخدامه به.

اوضحت بعض الأبحاث المتعلقة بالعناية بالبشرة أن وضع أي نوع من الكريمات المرطبة ليـ.ـلاً على البشرة يعمل على سد مسام الجلد على عكس الشائع، كما يعمل على عرقلة عملية تجديد خلايا الجلد.

اهم النصائح للعناية بالبشرة

توجد مجموعة من النصائح الآمنة للعناية بالبشرة قبل الذهاب إلى النوم ومنها:

1. تنظيف البشرة باستخدام غسول لطيف يناسب نوع بشرتكِ وذلك للحصول على أفضل نتيجة، لضمان عدم انسداد المسام بسبب تراكم الزيوت المسببة لظهور حب الشباب.

2. تقشير البشرة يساهم تقشير البشرة في التخلص من طبقات الجلد الميت والجاف، استخدمي مقشرا خفيفاً على البشرة، ويحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي.

3.  مساج للبشرة قومي بعمل مساج خفيف للبشرة قبل الذهاب إلى النوم لمدة ثلاث دقائق مع التركيز على منطقة محيط العينين، لأنها اكثر المناطق تأثرًا بالإرهاق والتعب.

4. ربط الشعر قومي بربط شعركِ للخلف قبل النوم، لأنه يحتوي على دهون وزيوت وأوساخ قد تلتصق بالوجه وبالوسادة في أثناء النوم، لذا يجب تبعاده عن الوجه

5. حمام بخار للبشرة ينصح بعمل حمام بخار للوجه، وذلك بتعريض وجهكِ لبخار الماء الساخن لفترة قبل تنظيفها بالغسول، حيث يعمل حمام البخار على تفتيح مسام البشرة وترطيبها.

زر الذهاب إلى الأعلى