تكنولوجيا

جديد اندرويد ….التحكم بهاتفك باستخدام تعابير الوجه

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة وصول جديدة لنظام اندرويد تسمح لك بالتحكم في الهاتف باستخدام تعبيرات الوجه مثل الابتسامة أو رفع الحواجب او غيرها من الايماءات.

وتنوي الشركة إدراج التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول ضمن فئات قليلة. بما في ذلك برامج قراءة الشاشة وأنظمة الإدخال القائمة على التبديل وأنظمة الإدخال القائمة على الصوت.

ميزات التحكم بهاتفك باستخدام تعابير الوجه

ويسمح تطبيق Android Accessibility Suite الخاص بالشركة بمجموعة من أدوات إمكانية الوصول… التي تساعد الأشخاص من ذوي الإعاقة في الوصول إلى أجهزتهم.

آخر تحديث لـ Android Accessibility Suite يقدم طريقة جديدة للمستخدمين للتحكم في أجهزتهم عبر Camera Switches.

يتضمن الإصدار التجريبي الرابع من أندرويد 12… الذي تم طرحه لهواتف بيكسل قبل بضعة أيام الإصدار التجريبي 12.0.0 من تطبيق Android Accessibility Suite.

ويجلب التطبيق Camera Switches إلى Switch Access، وهي إحدى خدمات إمكانية الوصول المضمنة في تطبيق Android Accessibility Suite.

كما يتضمن Switch Access أدوات تسمح لك بالتفاعل مع جهاز أندرويد من دون استخدام شاشة اللمس.
وباستخدام Switch Access، يمكن توصيل جهاز خارجي عبر USB أو البلوتوث لتحديد العناصر والتمرير والكتابة والمزيد.
ويمكن استخدام Camera Switches للتحكم في جهازك عبر تعابير وجهك. حاليا تدعم Camera Switches تعيين عدد قليل من الإيماءات عبر عدد قليل من عناصر التحكم، من الممكن أن تنمو القائمة في المستقبل.

بالامكان مثلا جعل التطبيق يفتح لوحة الإخطارات عندما تفتح فمك. ويمكن أيضًا العودة الشاشة الرئيسية عندما ترفع حاجبيك.

وعندما تكون ميزة Camera Switches نشطة، سوف تظهر لك أيقونة إشعار دائم تخبرك بأن الكاميرا قيد الاستخدام.
الإصدار المحدث من تطبيق Android Accessibility Suite ليس حصري لأجهزة أندرويد 12. حيث يمكن تحميل ملف APK والحصول على ميزة Camera Switches الجديدة عبر جهاز أندرويد 11.
الإصدار المحدث لم يتم طرحه بعد للمستخدمين عبر Google Play ، لذا يجب عليك إما انتظار بدء التحديث أو تحميل ملف APK من موقع خارجي.

زر الذهاب إلى الأعلى