اخبار العالم

توقيف الضابط الأمريكي المتهم بقتل ” جورج فلويد ” من اصول افريقية .

توقيف الضابط الأمريكي المتهم بقتل ” جورج فلويد ” من اصول افريقية .

أعلن ممثل الادعاء العام بولاية مينيسوتا الأمريكية أنه تم القبض على ضابط الشرطة الأبيض الذي شوهد وهو يضغط بركبته على عنق رجل أسود أعزل قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في مدينة منيابوليس، ووجه إليه الاتهام بالقتل، وذلك بعد ثلاث ليال من الاحتجاجات العنيفة على الواقعة هزت المدينة.

وقال ممثل الادعاء في مقاطعة هينبين “مايك فريمان” في إفادة صحفية: “إن ديريك تشوفين الضابط الذي شوهد في مقطع فيديو التقطه أحد المارة بهاتفه المحمول وهو يجثم ضاغطاً بركبته على رقبة جورج فلويد يوم الاثنين قبل وفاة فلويد ، اتهم بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد”.

وأضاف فريمان: “إنه محتجز ووجه إليه الاتهام بالقتل، لدينا أدلة، لدينا مقطع الفيديو الذي صوره المواطن، ذلك المقطع المروع والرهيب الذي شاهدناه جميعاً مراراً وتكراراً، ولدينا كاميرا الضابط التي كانت مثبتة على سترته، ولدينا إفادات من بعض الشهود”.

وكان حاكم ولاية مينيسوتا قد استدعى الحرس الوطني يوم الخميس للمساعدة في استعادة الأمن بعد اتساع نطاق الاضطرابات لليلة الثالثة على التوالي في منيابوليس بسبب وفاة فلويد.

وأمر الحاكم “تيم والز” قوات الحرس الوطني بمساعدة الشرطة في التصدي لأعمال النهب والتخريب وإضرام الحرائق بالمدينة بينما يسعى مسؤولون محليون واتحاديون لتخفيف التوترات العنصرية التي أثارها الحادث.

واحتشد المحتجون خارج أحد مراكز الشرطة بالمدينة ثم تراجعوا تحت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي الذي أطلقته الشرطة من على سطح المبنى، لكن المحتجين عادوا وتجمعوا مجدداً وهاجموا المبنى وأضرموا النار فيه.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى