Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

تقنية جديدة لإنتاج أنسجة العين باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

ابتكر العلماء طريقة جديدة لإنتاج أنسجة العين ، باستخدام الخلايا الجذعية والطباعة ثلاثية الأبعاد ، لعلاج الأمراض التنكسية المرتبطة بالشيخوخة في المستقبل.

ونجح باحثون في المعهد الوطني الأمريكي للعيون في طبع مجموعة من الخلايا التي تشكل الحاجز الدموي الخارجي لشبكية العين.

حيث يُعتقد أن هذا الحاجز يدعم مستقبلات الشبكية الضوئية الحساسة للضوء .. وتساهم هذه التقنية الحديثة في إمداد الأنسجة لدى البشر.

الذين يعانون من أمراض الشبكية التنكسية المرتبطة بالعمر ، مثل الضمور البقعي وترسبات البروتين الدهني هي أحد أسباب التنكس البقعي.

وتعليقاً على نتائج التجربة .. قال الدكتور كابيل بهارتي ، رئيس أبحاث العين والخلايا الجذعية في المعهد القومي الأمريكي للعيون ، إن آليات التنكس البقعي غير مفهومة بعد .. وتتشكل رواسب البروتينات الدهنية في هذا المرض خارج غشاء الشبكية ، وهو ما يجعله لا يعمل بشكل طبيعي .. وفقاً لشبكة الأخبار سكاي نيوز.

وقام فريق البحث بدمج 3 أنواع من خلايا المشيمة غير الناضجة مع مادة الهيدروجيل ، بما في ذلك مكونات الأنسجة الشعرية والأنسجة .. ثم طبع الجل على شريحة زجاجية قابلة للتحلل الحيوي ، وفي غضون أيام ، بدأت الخلايا في النضج وتشكيل شبكة شعرية.

وفي اليوم التاسع ، زرع الباحثون خلايا صبغية شبكية على الجانب الآخر من الشريحة ، وفي غضون شهر .. وصلت الأنسجة إلى النضج المطلوب وبدأت الخلايا والأنسجة في البصمة وهو يعمل بشكل مشابه لحاجز الدم الخارجي الموجود في شبكية العين.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى