Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل قانون الجنسية الألمانية الجديد 2023 .. تسهيلات للسوريين

تعتزم الحكومة الألمانية تسهيل الحصول على الجنسية الألمانية ورفع القيود المفروضة على الجنسية المزدوجة حتى تصبح ألمانيا “أرض أمل” للمهاجرين .. على حد تعبير المستشار أولاف شولتز.

وقال مارك يونغ .. وهو أمريكي يعيش في ألمانيا منذ 20 عامًا ، لـ DW إنه “سئم الجدل السياسي حول قضية الجنسية المزدوجة” .. والتي عادت إلى الظهور بعد أن قررت حكومة المستشار أولاف شولتز تسهيل الحصول على الجنسية”.

وقال يونغ: “خطط ألمانيا للسماح بازدواج الجنسية متأخرة 10 سنوات ، على الأقل بالنسبة لي .. لقد رفضت التخلي عن جواز سفري الأمريكي ، لكن الاحتفاظ بجنسيتك القديمة لا يعني تقسيم الولاءات ، كما يقول العديد من المحافظين الألمان ، إنه يعكس هويتك الحقيقية”.

شروط الحصول على الجنسية الألمانية 2023

أولاً: سيتمكن المهاجرون الذين يعيشون بشكل قانوني في ألمانيا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات فقط بدلاً من ثماني سنوات ، كما هو الحال حالياً.

ثانياً: سيحصل الأطفال المولودين في ألمانيا تلقائياً على الجنسية الألمانية .. بشرط أن يكون أحد الوالدين على الأقل قد عاش بشكل قانوني في البلاد لمدة خمس سنوات أو أكثر.

ثالثًا ، سيتم السماح بمزيد من الجنسيات للمهاجرين.

المهاجرون الذين يحق لهم حالياً الحصول على جنسية مزدوجة في ألمانيا هم مواطنو الاتحاد الأوروبي ، والسويسريون .. والذين لا يسمح بلدهم الأصلي بالتخلي عن الجنسية ( مثل إيران ، وأفغانستان ، والمغرب ) ، وأطفال الألمان وغيرهم من الآباء الوطنيين ، واللاجئين الذين يتعرضون لتهديد الاضطهاد في وطنهم.

وبالنسبة للسوريون الذين قدموا إلى ألمانيا كلاجئين وكانوا قادرين على الاندماج بشكل جيد سيحصلون على الجنسية الألمانية بشكل أسرع من غيرهم.

وسيؤدي هذا الإصلاح إلى مواءمة القوانين الألمانية وجعلها مماثلة لنظيراتها في البلدان الأوروبية الأخرى .

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى