Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

تحذير هام لمستخدمي اندرويد.. احذفوا هذا البرنامج من هواتفكم

في تحذير لخبراء الأمن السيبراني اوضحوا فيه لمستخدمي هواتف “أندرويد” ضرورة حذرهم من برنامج ضار للغاية وشديد الخطورة على حسابات الأشخاص البنكية، الامر الذي يسبب كارثة تهدد الأموال وقد تعرض هؤلاء المستخدمين إلى الوقوع في فخ الابتزاز.

تحذير لمليارات المستخدمين

كشف الخبراء في تحذير لمليارات من مستخدمي “أندرويد” حول العالم أن البرنامج الضار والمعروف باسم S.O.V.A

والذي تمت ملاحظته لأول مرة الشهر الماضي، يعتمد هذا البرنامج على فيروس إلكتروني يدعى trojan

وهناك مستخدمون حول العالم تأثروا بالبرنامج الضار، يعود ذلك الى التحول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة.

سرقة المعلومات الشخصية

ويعمل المتسللون باستخدام S.O.V.A على سرقة المعلومات الشخصية من خلال هجمات keylogging والتلاعب بالإشعارات أيضا

بالإضافة إلى قيامهم بسرقة ملفات تعريف الارتباط، وقد ينتهي بهم الأمر إلى سرقة التفاصيل المصرفية للمستخدمين وكلمات المرور…ما يؤدي إلى تدمير الهواتف وتلفها عبر إعطاء المتسللين أوامر خاطئة وبالتالي السيطرة على الهاتف.

 

خطأ شائع هو سبب الاختراق

من جانبهم اكد الخبراء، أن بعض المستخدمين يسمحون لمواقع الويب بتخزين معلوماتهم الشخصية

حتى لا يقوموا بتسجيل الدخول بشكل متكرر، وهو الخطأ الذي قد يستغله المتسللون من أجل الوصول إلى معلوماتهم الشخصية واختراق حساباتهم المختلفة وSova تعني “بومة” باللغة الروسية

هو برنامج قادر على اختراق الحسابات المصرفية وسرقتها عبر الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”.. حيث اكد خبراء الأمن السيبراني أنه “يجب تنزيل التطبيقات من متجر “غوغل” وليس عبر مواقع الويب غير المألوفة

وعدم الضغط على أي روابط مرسلة في رسائل نصية”.

وعادة يعمل المتسللون على اصطياد المستخدمين بطريقة احتيالية، حيث يتم إرسال رسائل نصية زائفة أو مكالمات هاتفية من مواقع مزيفة خاصة بالهدايا والمبيعات

ما يعرض الأشخاص للسرقة، لذا يؤكد خبراء الأمن السيبراني على ضرورة عدم إعطاء أي بيانات عبر الهاتف أو فتح روابط غير آمنة حتى لو كانت مرسلة من قبل الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى