Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

بعد 29 عاماً.. هكذا ستكون الحياة على الأرض بعد الانقلاب التكنولوجي

وضع مجموعة من العلماء تصوراتهم لمدة المستقبل بعد 29 عاماً من اليوم، ومن وجهة نظرهم سيشهد العالم انقلابا تكنولوجياً مرعبا، بقيادة الذكاء الاصطناعي، سيارات ذكية ذاتية القيادة وسماء مزدحمة بالأطباق الطائرة، وقطارات بسرعة الرصاصة، وأجهزة منزلية مربوطة بالهاتف، وهواتف مشحونة بالواي فاي.

كيف ستكون حياتنا بعد 29 عاما من الان

وفقا لتصور العلماء سيتم بناء مدن ذكية بشوارع مزودة بكاميرات لمجتمع أكثر امانا ،و طرقات بلا حوادث ولا زحام ولا جرائم، وروبوتات تؤدي مهام عمال نظافة وتشجير يعتنون بالبيئة، ومصادر طاقة مستدامة، وهواء خال من التلوث والكربون، ومزارع عضوية بالطاقة الشمسية، ومنتجات صحية لمعدلات أعمار أطول، وطبيب رقمي محمول في ساعة اليد، يمكن . رؤية قابلة للتصديق .

من احدى التجارب التي تدعم هذه الفكرة هي التجربة الصينية حيث استطاعت الصين عام 2020، بناء مستشفى في مدينة يوهان، بالاعتماد على 6 أطباء متخصصين بعمل بالروبوتات، كل روبوت يقوم بدور معين بين قياس درجات الحرارة ومساعدة المصابين بالفيروس للسيطرة على الفيروس في بداياته انتشاره.

ثورة تكنولوجية بعد وباء كورونا

بحسب رأي الخبراء فان وباء كورونا المستجد، ساهم في تسريع دخول المجتمعات العالمية في خضم التطور التكنولوجي الحاصل ما ترتب عنها “خطة العمل والتعليم عن بعد”، هذا التحول الرقمي شكل منعطف أثبتت فيه دول كثيرة قدرتها على الاندماج مع كل المتغيرات.

المدن الأكثر امانا

في سياق متصل تتنافس الدول للحصول على لقب المدينة الأكثر أماناً، وفيما تصدرت أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً في الشرق الأوسط وأفريقيا، و حيث سجلت أبوظبي معدلا “عاليا جدا” في معيار الأمن الصحي وأمن البنية التحتية.
حاليا تعتبر كوبنهاغن هي العاصمة الأكثر أماناً الآن على كوكب الأرض في زمن كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى