Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار طرطوس

صيادلة طرطوس يرفعون أسعار الأدوية بجرة قلم وفرع النقابة في المحافظة يوضح .

صيادلة طرطوس يرفعون أسعار الأدوية بجرة قلم وفرع النقابة في المحافظة يوضح .

لم يسلم قطاع الأدوية من موجة الغلاء التي ضربت اسواق طرطوس ، حيث ارتفعت أسعار الكثير من الأصناف الدوائية بنسب مختلفة حيث لجأ الكثير من صيادلة إلى شطب السعر القديم المدون على علبة الدواء وكتابة السعر الجديد بخط اليد .

رئيس نقابة صيادلة طرطوس الدكتور حسام أحمد أوضح أن من يقوم بتعديل أسعار الأدوية الوطنية لجان التسعير التابعة لوزارة الصحة وهي تقوم بذلك إما عند تجديد ترخيص بعض الأدوية أو بشكل روتيني بين الفينة والأخرى أو في حالات استثنائية والهدف من ذلك ضمان استمرار وجود الأدوية الوطنية في الأسواق الدوائية .


وأضاف أحمد في تصريح لصحيفة تشرين الرسمية أن تعديل الأسعار وكتابتها على عبوات الأدوية من مهمة المعمل ولكن يمكن أن تحدث بعض التعديلات على الأسعار، وقد يترافق التعديل مع وجود كميات كبيرة من الأدوية في مستودعات المعامل والمستودعات الدوائية .

اقرأ أيضاً : خلال الشهر الماضي فقط … سرقة أسلاك نحاسية بقيمة 15 مليون ليرة في صافيتا .

وتابع أحمد : توزع على الصيدليات الطباعة القديمة للسعر ويطلب إليها البيع بالسعر الجديد المعدل، ما يضطر الصيدلي لتصحيح السعر المطبوع على علبة الدواء و يجعله في موضع شبهة، لذلك تم الطلب من وزارة الصحة عن طريق نقابة صيادلة سورية للإسراع في حل هذا الموضوع كي لا يبقى الصيدلي موضع شبهة نتيجة شطب السعر القديم .

ونوه أحمد إلى عدم ورود أي شكوى للنقابة خلال العام الحالي تتعلق بالبيع بشكل مخالف لنشرة الأسعار المعممة من وزارة الصحة وفي حال ورود أي شكوى تطبق على المخالف العقوبات المسلكية التي حددها القانون.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى