Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مخاطر استخدام العدسات اللاصقة خلال النوم قد تؤدي إلى العمى !

تبدلت حياة فتاة تركية تُدعى مونيه تشوبوكسو رأسًا على عقب بعد أن نامت ذات ليلة وهي مرتدية العدسات اللاصقة بحسب صحيفة نيوتورك بوست.

ووفقاً للصحيفة فإن الفتاة الصغيرة باتت تعاني من مشاكل حادة في الرؤية في عينيها .. في حين أكد الخبراء أنه لا داعي للنوم في العدسات اللاصقة.

واشتكت مونيه تشوبوتشو ، التي كانت ترتدي العدسات اللاصقة اليومية ، من احمرار عينيها عندما استيقظت في الصباح.

وقال الطبيب المختص إن لديها فطريات في عينيها على الرغم من خضوعها لعملية جراحية في العين اليسرى ، إلا أنها لم تتمكن من التعافي من الضرر الشديد.

من جانبه صرح زرين ألتينكوك ، رئيس وحدة العدسات في الجمعية التركية لطب العيون ، إنه يمكن ارتداء العدسات لسنوات دون أي مشاكل إذا تم اتباع قواعد التركيب .. وحذر من الأخطار التي يمكن أن تصيب العين نتيجة سوء استخدام العدسات

وشدد على ضرورة تحديد وقت محدد للتخلص من العدسة وتركيب عدسة جديدة .. وطالب بإزالة جميع العدسات قبل النوم وحفظها في محلول كل ليلة وتنظيفها من الأتربة والجراثيم المتراكمة.

ولفت إلى أنه عند النوم بالعدسات اللاصقة ليلاً ، تتكاثر الجراثيم وتسبب الالتهابات ، مشيراً إلى أنه إذا لم يتم علاج العدوى بسرعة كبيرة فقد يؤدي ذلك إلى فقدان البصر.

كما حث مرتدي العدسات اللاصقة على مراجعة طبيب العيون على الفور إذا كانت لديهم أي شكاوى ، مشيرة إلى أنه حتى أصغر المشاكل يمكن أن تؤدي إلى مشاكل لا رجعة فيها.

ما الذي يجب أن تنتبه إليه؟

– لا تنزل إلى البحر أو المسبح أو الساونا وأنت ترتي العدسات.

– يجب أن تكون الأيدي صحية أثناء ارتداء العدسات وخلعها.

– يتم تغيير محلول العدسة كل ليلة.

– الأشخاص الذين يرتدونها يجب أن تكون أظافرهم قصيرة.

– يمكن مشاهدة مقاطع فيديو التدريب قبل استخدام العدسة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى