Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إلغاء حق الإجهاض بقرار من المحكمة الأمريكية العليا

 

 

ذكرت بعض المصادر ان المحكمة الأمريكية العليا تعتزم إلغاء الحُكم التاريخي الذي أصدرته في 1973 واعتبرت فيه أنّ حقّ النساء في الإجهاض مكرّس في دستور الولايات المتّحدة.

 

الحقّ في الإجهاض “ليس محمياً بأيّ من مواد الدستور”

وجاءت المعلومات من مسودّة قرار وافق عليها أعضاء المحكمة بالأكثرية ومؤرّخة في 10 فبراير وصاغها القاضي المحافظ صامويل آليتو.

 

ولكن هذا النصّ ما يزال مدار نقاش بين أعضاء المحكمة بانتظار صدوره بصيغته النهائية قبل نهاية يونيو.

الجدير بالذكر أنه وفي عام 1973 أصدرت المحكمة العليا في ختام نظرها في قضية “رو ضدّ ويد” حكماً بكفل حقّ المرأة في انهاء  حملها ما دام جنينها غير قادر على البقاء على قيد الحياة خارج رحمها، أي لغاية حوالي 22 أسبوعاً من بدء الحمل.

وبحسب المسودّة فإنّ القاضي آليتو يقول باسم أكثرية أعضاء المحكمة “نرى أنّه ينبغي إلغاء رو ضدّ ويد”، مشدّداً على أنّ الحقّ في الإجهاض “ليس محمياً بأيّ من مواد الدستور”.

 

وبالعودة إلى الانقسامات الجغرافية والسياسية الحاصلة في الولايات المتّحدة حول هذا الموضوع بالتحديد ، فمن المتوقع أن تسارع نصف الولايات، وبخاصة في الجنوب والوسط المحافظين، إلى حظر الإجهاص على أراضيها إذا ما اعتبرت المحكمة العليا أنّ الإجهاض ليس حقّاً مكفولاً على المستوى الفدرالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى