Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

بالأرقام خسائر الاقتصاد العالمي بسبب هجمات القراصنة؟

بالأرقام خسائر الاقتصاد العالمي بسبب هجمات القراصنة ؟

بلغت خسائر الاقتصاد العالمي من هجمات القراصنة في خليج غينيا بلغت 818.1 مليون دولار

و شهد خليج غينيا وقوع 95 بالمئة من عمليات الخطف والقرصنة حول العالم خلال 2020 كما أنه شهد العام الماضي زيادة بنسبة 24 بالمئة في عدد هجمات القراصنة مقارنة بعام 2019

و بلغت عمليات اختطاف سفن  195 عملية ، واللافت أن خليج غينيا وحده شهد نحو 95 بالمئة من هذه الحصيلة.

كما شهد العالم العام الماضي وقوع 195 على السفن التجارية من قبل القراصنة، فيما جرى تسجيل 162 هجومًا خلال العام 2019، ونسبة الارتفاع بلغت 24 ٪.

و خلال العام الماضي شهد خليج غينيا وقوع حوالي 95 بالمئة من عمليات الخطف والقرصنة حول العالم، حيث جرى اختطاف 135 فردًا من أطقم السفن، وهو الرقم القياسي الأعلى على الإطلاق.

و أكثر من 80 بالمئة من الهجمات في خليج غينيا وقعت باستخدام أسلحة فردية، ويقف وراء أسباب ذلك ارتفاع معدلات الفساد والبطالة في البلدان المطلة على الخليج، أبرزها نيجيريا وغينيا والكاميرون وبنين وتوغو.

– شهد خليج غينيا في سنة 2018، وقوع 156 اعتداء على السفن التجارية، فيما شهد عام 2019 وقوع 162 اعتداء، معظمها وناقلات نفط وسفن تحميل بضائع.

و تعد اليونان  أول دولة في قائمة الدول التي تعرضة لهجمات القراصنة بواقع 45 سفينة، ثم في المرتبة الثانية سنغافورة بواقع 30 سفينة، وجاءت ألمانيا في المرتبة الثالثة بواقع 18 سفينة، ثم هونغ كونغ بواقع 13 سفينة، وفي المرتبة الخامسة الإمارات والدنمارك بواقع 9 سفن لكل منها.

الجدير بالذكر انه خلال العام الماضي، تعرضت نحو 5 سفن تركية لهجمات مماثلة ، ووقع نحو 50 ٪ منها في سنغافورة وبنين نيجيريا وإندونيسيا .

أنس حسين

 

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى