Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

ايران .. مجموعة أقمار صناعية إلى الفضاء قريباً .

كشفت وكالة “إرنا” الرسمية في ايران ، أن السلطات تعمل على إنتاج مجموعة أقمار صناعية ، وتخطط لإطلاق 5 منها إلى الفضاء قريباً .

ايران الى الفضاء

وذكرت الوكالة أن العمل جارٍ حالياً على تصميم 4 أقمار صناعية في قطاع صناعة الفضاء الإيرانية ، والتحضير لإطلاق 5 أخرى .

وأوضحت أن هناك 7 أقمار صناعية يجري العمل عليها لإرسالها إلى المدار المنخفض حــ.ـول الأرض ، يتراوح من 160 إلى 2000 كيلومتر ، لكن هناك أيضاً خطط لتصميم جهاز قد يتم إيصاله إلى ارتفاع 36 ألف كيلومتر .

وأشارت الوكالة إلى أن إطلاق بعض الأقمار الصناعية يمكن أن يجري قبل انتهــ.ـاء فترة صلاحيات الرئيس الإيراني ، حسن روحاني ، في شهر آب من العام الجاري .

وكان رئيس منظمة الفضاء الإيرانية ، مرتضى براري ، أعلن في 20 من الشهر الحــ.ـالي ، أنه ولغاية نهاية ولاية الحكومة الإيرانية، سيتم إطلاق الأقمار ” بارس1 ” و ” ظفر2 ” و ” ناهيد2 ” و ” طلوع ” في المدار الجوي .

ويعد القمر “بارس1” الأكثر تطوراً على المستوى التقني ، بحسب براري ، ويتم تصنيعــ.ـه في معهد الفضاء الإيراني ، بالتعاون مع 18 شركة خاصة و 4 جامعات وكليــ.ـات ، وقد استغرقت فترة تسليمه واختباراته 6 أشهر .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى