Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

اول لقاح في العالم لحماية نحل العسل من الامراض

قامت السلطات الصحية الأمريكية بالموافقة على استخدام على أول لقاح في العالم لحماية نحل العسل من الأمراض التي تؤثر على إنتاجه.

منحت الإدارة الزراعية الأمريكية (USDA) تصريحًا مشروطاً للقاح ، الذي تصنعه Dalan Animal Health ، وهي شركة أمريكية للتكنولوجيا الحيوية ، للمساعدة في حماية نحل العسل من الزراعة.

وقالت آنيت كلايزر ، الرئيسة التنفيذية للشركة ، إن اللقاح الجديد يمثل “طفرة في حماية نحل العسل” .. وأضافت أنه “سيغير الطريقة التي نعتني بها بالحشرات ، وسيؤثر على إنتاج الغذاء على مستوى العالم”.

وليس متوفر حتى الآن علاج لمرض الحضنة الذي تتسبه بكتيريا اليرقات ومن الممكن أن يؤدي إلى قتل خلايا النحل .. مما يؤدي إلى تدمير وحرق خلايا النحل المريضة.

حيث ظهر المرض لأول مرة في الولايات المتحدة قبل أن ينتشر إلى دول حول العالم.

يتعرض نحل العسل عموماً لمجموعة متنوعة من الأمراض المختلفة التي تتطلب عادةً تدخلات كبيرة من قبل النحالين للحفاظ على أعدادهم.

بالإضافة إلى هذه الأمراض ، وجدت دراسة صدرت في نوفمبر أن تغير المناخ واستخدام المبيدات الزراعية أثرت على النحل وسلوكه.

قاد الدراسة علماء من متحف التاريخ الطبيعي ومعهد إمبريال كوليدج لندن .. وهي تستند إلى مقارنة الجينات المأخوذة من نحل طنان محنط تم جمعه في مطلع القرن الماضي .. مع نظرائهم من نحل العسل في الوقت الحاضر.

ووجدت الدراسة أن النحل يتعرض اليوم لضغط متزايد بسبب التغيرات في درجات الحرارة التي تسبب له الإجهاد ، فضلاً عن الانخفاض المستمر في أعداد النحل.

يلقي العلماء باللوم على مجموعة من العوامل .. بما في ذلك مبيدات النيونيكوتينويد والطفيليات والأمراض وتغير المناخ ونقص التنوع في مصادر الغذاء الحالية.

ووفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، يعتمد ثلث إنتاج الغذاء العالمي على النحل.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى