صحة وجمال

المكسرات لتجويع السرطان وتقليل مخاطره

في احصائية صادرة عن المعهد الوطني للسرطان (NCI أن معدل الإصابة بالسرطان ينمو من 350 حالة لكل 100 ألف بين الفئة العمرية 45 إلى 49 لأكثر من ألف لكل 100 ألف في الفئات العمرية 60 وما فوق كيف يتم علاج السرطان بالوجبات الخفيفة و المكسرات ؟!

المكسرات و السرطان

وفي حديث للدكتور ويليام لي، الطبيب والعالم في مؤسسة تكوين الأوعية تحدث عن نوع من الوجبات الخفيفة التي تتميز بقدرتها على “مقاومة السرطان”.

حيث قال لي: “إن تناول المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق والجوز البرازيلي قد يساعد في الوقاية من السرطان”.

وحول ذلك وصف: “تحتوي المكسرات على مادة البوليفينول المقاومة للسرطان، التي تعزز جهاز المناعة لدينا لمحاربة السرطان.

ولديها أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، التي يمكنها تجويع السرطان عن طريق قطع إمدادات الدم”.

وأشار لي إلى أن الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات “لديهم تيلوميرات أطول”.

اوضح العلماء أن عملية الشيخوخة مرتبطة بالتيلوميرات، وهي عبارة عن أغطية واقية في نهايات جزيئات الحمض النووي التي تشكل الكروموسومات.

وتابع الدكتور لي أن المكسرات يمكن أن “تبطئ” شيخوخة الخلايا. بالاضافة لذلك يعمل محتوى الألياف في المكسرات على تنشيط بكتيريا الأمعاء الصحية، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة.

أثبتت الدراسات أيضا أن للفوز خصائص قادرة على خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف باسم “الكوليسترول الضار”وبالتالي الحفاظ على صحة جدران الشرايين.

يمتاز اللوز باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ما يعزز الفوائد الصحية المرتبطة باستهلاكه.

كما يمكن للبروتين والألياف الموجودة في اللوز أن تمنحك الشعور بالشبع بسرعة أكبر، وبالتالي تتحكم بشكل أفضل في تناول السعرات الحرارية بالتالي المحافظة على وزن صحي .

يحتوي البندق على مضادات الأكسدة، وثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

زر الذهاب إلى الأعلى