اخبار العالم

السعودية .. تدشين روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم في المسجد الحرام .

شهدت السعودية تدشين روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم لقاصدي المسجد الحرام .

توزيع المياه بواسطة روبوت

وبحسب ما ذكرت وسائل اعلام في السعودية ، قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ، بتدشين مشروع الروبوت الذكي لتوزيع مياه زمزم دون تلامس .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، اليوم الأحد ، عن السديس ، قوله إن التقنية الحديثة باتت تسخر لخدمــ.ـة البشرية خصوصاً في ظل تفشي جائحة كورونا ، والتي ستحافظ على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين .

وأشاد “السديس” بما وصل له العلم الحديث والتطور الرقمي في خدمة البشرية كافة ، حيث يعمــ.ـل الروبوت على توزيع العبوات دون تلامس ودون أن يعيق حركة قاصدي الحرمين .

يذكر أنه في شهر مارس/آذار الماضي ، أعلن السديس إعادة فتح سقيا ماء زمزم بعد عام من إغلاقــ.ـه بسبب تداعيات جائحة كورونا .

وكان مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم ، قد أعلن عند إغلاقه العام الماضي بسبب جائحة كورونا ، إتاحة عبوات زمزم عبر مراكز التسويق الكبرى في مكة المكرمة .

يشار إلى أن بئر زمزم يقع على بعد 21 متراً شرقي الكعبة ، وله تاريخ قديم يرجع لآلاف السنين ، ويبلغ عمقه 30 متراً ، وينطوي على قيمة كبيرة لدى المسلمين الذين يشربونه ، استناداً على أحاديث نبوية تقول إن “ماء زمزم لما شرب له” .

زر الذهاب إلى الأعلى