اخبار العالماخبار سورياالرئيسية

الرئيس الأسد : يمكن أن نقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل فقط عندما نستعيد أرضنا .

الرئيس الأسد : يمكن أن نقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل فقط عندما نستعيد أرضنا .

 

 

 

 

 

 

تحدث السيد الرئيس بشار الأسد لوكالة “سبوتنيك الروسية حول الاتفاق مع اسرائيل قائلاً : “لم نرَ أي مسؤول في النظام الإسرائيلي مستعد للتقدم خطوة واحدة نحو السلام” .

 

 

 

 

وشدد الرئيس الأسد، على أن الشرط الرئيسي لعقد مفاوضات سورية اسرائيلية هو استرجاع الاراضي السورية كاملة موضحاً أن “السلام بالنسبة لسورية يتعلق بالحقوق” .

 

 

 

 

وقال الرئيس الأسد : “موقفنا واضح جداً منذ بداية محادثات السلام في تسعينيات القرن العشرين، أي قبل نحو ثلاثة عقود، عندما قلنا إن السلام بالنسبة لسورية يتعلق بالحقوق. وحقنا هو أرضنا. يمكن أن نقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل فقط عندما نستعيد أرضنا. المسألة بسيطة جداً” .

 

 

 

 

وأوضح الرئيس الأسد أن عقد محادثات مع اسرائيل يكون ممكناً “عندما تكون إسرائيل مستعدة، لإعادة الأرض السورية المحتلة ولكنها ليست كذلك وهي لم تكن مستعدة أبداً. لم نرَ أي مسؤول في النظام الإسرائيلي مستعد للتقدم خطوة واحدة نحو السلام. وبالتالي، نظرياً نعم، لكن عملياً، حتى الآن فإن الجواب هو لا” .

 

 

 

 

وأكد الرئيس الأسد أن سورية لا تجري في الوقت الحاضر أي مفاوضات مع اسرائيل قائلا:” لا، ليست هناك أي مفاوضات على الإطلاق، لا شيء على الإطلاق” .

المصدر : وكالة سبوتنيك

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى