Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

الاعلان عن موعد إطلاق السيارات الكهربائية الطائرة في هذا الموعد..

بدأ العمل على تصنيع السيارة الطائرة سابقا وتم الإعلان عن إطلاقها قريبا، لتتحول من الخيال إلى الواقع، تعتبر تكنولوجيا السيارات الطائرة جزء من الثورة المتوقعة في مجال الطيران خلال الفترة المقبلة.

التنقل الجوي المتقدم

اطلق القائمون على الصناعة اسم “التنقل الجوي المتقدم”، تتنافي نحو 250 شركة حول العالم لبناء مركبات جوية تعمل بالكهرباء

تتمحور بيئة التنافس بين هذه الشركات على كيفية خلق البنية التحتية لإتاحة هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم وجعلها متاحة للجميع.

مشكلات تواجه هذه الصناعة

المشكلة الأساسية التي واجهت هذه الصناعة كانت في بطارية تلك المركبات الطائرة

لكن تم تقليل هذه الصعوبات حيث تم التوصل إلى نوعية من البطاريات ذات قدرة عالية ..وكافة اقتصادية مناسبة تمكن الشركات في بدء عملها بالسوق.

يبقى السؤال الذي يواجه صناعة هذه السيارات هو هل ستحل هذه السيارات محل وسائل النقل العامة؟

بحسب احد خبراء شركة ماكينزي فان هذا السيناريو لن يتحقق، حيث أن التنقل عبر الأوتوبيسات والقطارات سيستمر.. كونها تحمل عددا أكبر من الركاب

لكن في بعض أنواع الرحلات، يمكن أن يكون خيار المركبات الطائرة وسيلة مناسبة للتنقل.. لاسيما من وجهة النظر البيئية كونها ستحد من الانبعاثات.

وترى الشركة أن التنقل باستخدام المركبات الطائرة سيكون داخل نطاق المدينة، مبدأيافي الأعوام الأولى من تشغيلها لكن خلال 10 سنوات، سيكون هناك مئات المركبات الطائرة التي تحلق في المدن الكبرى.

من ناحية المواصفات فإن المركبة الطائرة أصغر من الطائرات الخاصة ، وتحوي مقاعد تتراوح بين راكب واحد إلى سبعة ركاب، وفقا للمصنع، لكن من الداخل ستكون تلك المركبات مشابهة للسيارات.

تعتزم أغلب الشركات التي تعمل على تصنيع المركبات الطائرة تعيين سائق لكل مركبة في الأعوام الأولى للتشغيل.

لكن أكبر عائق لانتشار هذه المركبات هو البنية التحتية، ولحل هذه المشكلة في الفترات الأولى للتشغيل سيتم استخدام البنية التحتية المتوفرة للطائرات الهيليكوبتر… والبنية التحتية للمطارات، ولذا من المحتمل أن تكون الرحلات الأولى المتاحة لهذه المركبات من وسط المدن إلى مطاراتها.

كما تشير التوقعات إلى أن سعر المركبات الطائرة سيصل إلى 500 مليار دولار، لكن لم يتم تحديد مدى زمني لهذا الأمر.

تابعوا قناتنا عبر التلغرام بالضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى