اخبار طرطوس

الأمطار الغزيرة ترفع نسبة تخزين السدود في طرطوس .

الأمطار الغزيرة ترفع نسبة تخزين السدود في طرطوس .

شهدت محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين هكول كميات كبيرة من الامطار ادت إلى ارتفاع نسبة التخزين في السدود في المحافظة بالإضافة إلى إغلاق عبارة تصريف مطري قديمة في سهل عكار أدت لأضرار بسيطة في المزروعات .

مدير الموارد المائية المهندس عيسى حمدان أوضح أنه نتيجة للهطولات المطرية الغزيرة امتلأت السدود الصغيرة في المحافظة وهي سد الصوراني (طاقته التخزينية 5ر4 مليون متر مكعب) وسد الدريكيش (6 مليون متر مكعب) وسد خليفة (3 مليون متر مكعب) لافتا إلى ازدياد حجم التخزين في سد الباسل إلى 45 مليون متر مكعب .

وأشار حمدان في تصريح لوكالة سانا الرسمية إلى أن عناصر وآليات المديرية قامت بتنظيف مداخل ومخارج العبارات المطرية في سهل عكار من مجروفات المياه التي أدت لإغلاق البعض منها داعيا المزارعين إلى عدم رمي المخلفات الزراعية في العبارات حفاظا على سلامتها وسلامة الأراضي الزراعية المجاورة .

كما بين رئيس اتحاد الفلاحين في المحافظة مضر أسعد أن إحدى العبارات المطرية أغلقت مساء أمس في سهل عكار ما أدى لأضرار بسيطة في الأرض الزراعية المجاورة لها والمزروعة بالبطاطا مؤكدا أنه بعد انتهاء العاصفة سيتم تقدير حجم الأضرار من قبل الوحدات الإرشادية واتحاد الفلاحين والتعويض على المستحقين .

بدورها مديرية الأرصاد الجوية في طرطوس أشارت إلى تعرض المحافظة يوم أمس لتنين بحري بقطر صغير لم يتجاوز بضعة أمتار دخل الحارات بين المنازل في شارع العريض بمدينة طرطوس مؤكدا أن التنين ظاهرة طبيعية تحدث كل عام نتيجة خلل وعدم استقرار في الغلاف الجوي وتناقص كبير بالوسط المحيط مع حدوث ضغط جوي يصل إلى (خمسين ميلي بارا) خلال دقيقة واحدة ليدور التنين عكس عقارب الساعة وقد يصيب ما بين بضعة أمتار إلى كيلو متر ويأخذ كل ما يصادفه في طريقه .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى