Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اكتشاف مقبرة جماعية تضم جثث مئات الحمير في الفيوم بمصر

تعرض أهالي قرية الحمولي بمحافظة الفيوم جنوب غرب القاهرة لصدمة بسبب وجود أكثر من 100 هيكل عظمي لحمير ميتة.

عثر السكان على هذه الهياكل على طول طريق بالقرب من منطقة شلال وادي الريان .. في حادثة تم توثيقها بالكاميرا والصور التي وزعها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها ، ردت الجهات الرسمية بسرعة على الأمر. وقال الدكتور محمد التوني المتحدث باسم محافظة الفيوم ، في تصريح لوسائل إعلام محلية .. إن الواقعة أحيلت إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

كما أعلن المسؤول عن تشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري وبلدية يوسف الصديق التابعة لقرية الحمولي لبحث سبل التخلص الآمن من الأبنية المتناثرة على جانب الطريق السريع.

وأثار ظهور هذه الهياكل مخاوف الكثيرين في محافظة الفيوم ، ويعود ذلك أساسًا إلى أن مصير محتويات الحمير الميتة جهول .. فبعضهم يخشى تداول لحومهم في المطاعم ، والبعض الآخر يبحث عن دليل التي توجههم للأشخاص الذين ينخرطون في سلوك خارج الإطار التنظيمي.

تجدر الاشارة إلى أن الدكتورة شيرين زكي من الاتحاد العام للأطباء البيطريين .. أكدت خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية تكرار حالة اكتشاف هياكل عظمية للحمير في محافظة الفيوم.

وأوضحت شيرين أن ذبح الحمير يعد جريمة بموجب القانون رقم 53 لعام 1966 ، الذي يشير إلى أن وزارة الزراعة المصرية قررت في عام 2015 منع تصدير جلودها للخارج .. باستثناء تلك التي اشترتها الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحدائق.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى