Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اكتشاف سفينة أميركية مفقودة على متنها ملايين الدولارات الذهبية

اكتشف اثنان من علماء الآثار البحرية الأمريكيين سفينة SS PACIFIC التي تم فقدانها منذ مدة طويلة وتحمل على متنها ملايين الدولارات الذهبية.

وغرقت السفينة وهي في طريقها من كولومبيا البريطانية إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية ، عام 1875 ، مما أسفر عن مقتل 325 شخصاً ونجا اثنان فقط من الكارثة.

وبحسب موقع صحيفة “ديلي ميل” .. كان هناك أيضاً كمية كبيرة من الذهب على متنها ، بقيمة 180 ألف دولار ، أي ما يعادل 4.8 مليون دولار اليوم.

موقع غرف سفينة SS PACIFIC

وكانت قد غرقت السفينة الشراعية جنوب كيب فلاتري في واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية في 4 نوفمبر 1875 .. ووصف الحادث بأنه “كارثة بحرية دموية في تاريخ غرب الولايات المتحدة”.

فيما كشف الخبيران ماثيو ماكولي وجيف هاميل من تحالف Northwest Shipwreck Alliance عن عثورهما على السفينة المفقودة.

وبحسب الخبيرين .. فإن إحدى علامات العثور عليها كانت اكتشاف منخفضين دائريين في قاع البحر ، على مسافة قصيرة من بقية الحطام ، يرجح أنهما دواليب مجداف للباخرة.

وقال هاميل إنه كان يبحث عن السفينة منذ حوالي 30 عاماً .. قائلاً إنه “بالتأكيد لست أول من يبحث عنها” ، لكنه وجدها باستخدام عملية تسمى جيولوجيا الطب الشرعي.

وأضاف: “كانت إحدى الطرق هي تضييقها من خلال العمل مع الصيادين التجاريين الذين يحملون أحياناً أشياء في شباكهم .. حيث وجدنا بعضاً منهم يأخذون الفحم في العادة وحصلنا بالفعل على عينة” .

وتابع :”تم تحليلها كيميائياً وتمكنا من ذلك تحديد أن الفحم جاء من منجم في Koos Bay بولاية أوريغون كان مملوكاً لأصحاب السفينة وكان جزءاً من الوقود الذي استخدمته السفينة من سان فرانسيسكو”.

وأعطى الفريق موقعاً تقريبياً لمكانها .. وقال إن الحطام كان على بعد حوالي 23 ميلاً من الشاطئ على عمق يتراوح بين 1000 و 2000 قدم ، وأعرب عن أمله في افتتاح متحف خاص بالآثار التي تم اخراجها من حطام السفينة.

ولم يتم العثور حتى الآن على بقايا بشرية في موقع الحطام .. حيث يرجح أنه لن يتم العثور على أي منها على الأرجح ، بسبب عمق المياه والتيارات القوية في المنطقة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى