Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار طرطوس

استشهاد عامل وإصابة آخرين في مصفاة بانياس جراء إنفجار أحد الخزانات .

استشهاد عامل وإصابة آخرين في مصفاة بانياس جراء إنفجار أحد الخزانات .

استشهد عامل وإصيب آخرون جراء انفجار أحد الخزانات في مصفاة بانياس أثناء القيام بعملية لحام .

وصرح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس “علي غانم” إنه “أثناء إجراء صيانة لإحدى وحدات الإنتاج في المصفاة حدث إنفجار أدى إلى استشهاد العامل عماد حمزة وإصابة المهندس حسام حسن” .

بدوره أكد محافظ طرطوس المحامي “صفوان أبو سعدى” أن سبب الانفجار هو تقني وأن الأضرار المادية بسيطة ولم تؤثر على عمل المصفاة ولكن هناك للأسف شهيد وسبع إصابات .

وعن مصفاة بانياس تأسَّست بموجب العقد رقم 20 لعام 1974، حيث أقيمت شركة مصفاة بانياس العامة التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية التي تعاقدت للعمل على المشروع مع شركة إندستريال إكسبورت إمبورت الرومانية.

اقرأ أيضاً :بسبب مسمكة اتحاد العمال يرفع دعوى قضائية على مجلس مدينة طرطوس

بدأ العمل على إقامة المصفاة في شهر أيلول من سنة 1975، وبدأت تجارب تشغيلها الأولية في 28 من تشرين الأول سنة 1979، وكان عدد تجارب التشغيل في تلك السنة 19 تجربة، ثم 131 في سنة 1980، ثم شغلت بشكل كامل لتجارب الضمانات في سنة 1981، وأخيراً افتتحت في 21 من آذار سنة 1982.

وقد تمكَّنت المصفاة بالواقع من العمل بنسبة 102% -117.08% من طاقة تكريرها المفترضة بالأصل، والبالغة 6 ملايين طن سنوياً.وسم غير صحيح؛ أسماء غير صحيحة، على سبيل المثال كثيرة جدا

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى