Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

فيس بوك .. ثغرة أمنية تهدد ملايين مستخدمي فيسبوك Facebook

كشف باحث تقني عن ثغرة أمنية في فيس بوك تهدد ملايين مستخدمي موقع فيسبوك Facebook الشهير حول العالم .

وذكر الباحث التقني أن الثغرة الأمنية تهدد بكشف الملايين من عناوين البريد الإلكتروني التابعة لمستخدمي شبكة “فيسبوك” .

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الباحث صمم أداة تسمى “Facebook Email Search v1.0″ ، قال إنها يمكن أن تربط حسابات “فيسبوك” بما يصل إلى 5 ملايين عنوان بريد إلكتروني يومياً ، حتى عندما يكون المستخدم قد اختار عدم عرض عنوان البريد الإلكتروني للعامة .

وبحسب ما ذكرت وكالات ، تحدى الباحث شركة فيسبوك التي قللت من أهمية ما طرحه ، وقالت إن الخلل لا يتطلب الإصلاح ، حيث قام بتزويد الأداة بقائمة تضم 65000 عنوان بريد إلكتروني وراقب ما حدث بعد ذلك .

وتابع الباحث قائلاً : “كما ترون من المعطيات هنا ، أحصل على قدر كبير من النتائج منها .. لقد أنفقت ربما 10 دولارات لشراء 200 حساب فردي على فيسبوك ، وفي غضون 3 دقائق ، تمكنت من القيام بذلك لنحو 6000 حساب بريد إلكتروني” .

وأضاف : “كان لدى فيسبوك في وقت سابق من هذا العام ثغرة أمنية مماثلة تم إصلاحها .. وهذه هي نقطة الضعف نفسها بالضبط … ولسبب ما فقد أخبروني بشكل مباشر أنهم لن يتخذوا أي إجراء بشأنها ، وذلك بالرغم من أنني أوضحت ذلك لهم” .

بدوره ، قال متحدث باسم شركة “فيسبوك” رداً على معلومات الباحث : “نحن نقدّر مشاركة الباحث للمعلومات .. ونتخذ الإجراءات الأولية للتخفيف من هذه المشكلة بينما نتابع لفهم النتائج التي توصل إليها بشكل أفضل” .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى