اخبار سوريا

إعتداءات إرهابية متزامنة على ثلاث منشآت نفطية في حمص .

إعتداءات إرهابية متزامنة على ثلاث منشآت نفطية في حمص .

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن تعرض ثلاث منشآت نفطية وهم مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز لاعتداءات إرهابية متزامنة تسببت ببعض الأضرار في الوحدات الإنتاجية .

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على الـ “فيس بوك” أن ثلاثاً من منشآتنا النفطية تعرضت لاعتداءات إرهابية متزامنة هي مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز .



وأضافت الوزارة في بيانها أن الاعتداءات تسببت بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء العائدة لوزارة النفط بمؤازرة وحدات إطفائية بإطفاء النيران وبدأت الورش الفنية بعمليات الإصلاح .

وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم طمئن المواطنين بالقول : ان الإعتداء الإرهابي على منشآت نفطية في حمص لن يؤثر على الغاز المنزلي والتوريدات بدأت منذ البارحة .

وأكد “غانم” على أن وحدات الغاز المنزلي تعمل حتى في أيام العطل ورفع الجاهزية للتعامل مع أي اعتداء .

وتتزامن هذه الاعتداءات الإرهابية على المنشآت النفطية في الوقت الذي تمارس فيه الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع النظام التركي سرقة موصوفة للنفط والغاز السوري في منطقة الجزيرة وتفرض فيه واشنطن إجراءات قسرية وحصاراً غير مشروع لمنع وصول إمدادات الطاقة من نفط وغاز إلى سورية .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى