Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

وكالة ناسا تختار سبيس اكس لارسال البشر إلى القمر .

فازت شركة سبيس اكس التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال ” إيلون ماسك ” بعقد مع وكالة ناسا بقيمة 2،89 مليار دولار ، لتطوير مركبة فضائية لارسال ونقل البشر إلى القمر من جديد لأول مرة منذ عام 1972 ، بحسب ما ذكرت وكالات .

وحصلت سبيس إكس على العقد بعد منافسة قوية مع عرضين… الأول من شركة “بلو أوريجين” المملوكة لمؤسس أمازون جيف بيزوس ، والثاني من شركة “داينتكس” في ألاباما .

ومن المقرر أن تعتمد سبيس إكس على مركبة “ستار شيب” التي يجري اختبارها حالياً في تكساس …للقيام بهذه المهمة ، التي ستكون الأولى في القرن الـ 21 .

وذكرت معلومات إن المركبة ستنقل امرأة في أول رحلة لها إلى سطح القمر ، في إطار برنامج “أرتميس” التابع لوكالة الفضاء … في خطوة للمساواة بين الرجل والمرأة واستكشاف الفضاء على المدى الطويل .

وصرحت مديرة مساعد إدارة مهام الاستكشاف البشري والعمليات في وكالة ناسا ، “كاثي لوديرز”، أن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” تخطط الآن لبعثات مأهولة مستمرة متكررة بانتظام إلى القمر ، بعد هبوط برنامج “آرتيميز” الأول المقرر في عام 2024 .

وقالت “لوديرز” في مؤتمر صحفي عبر البودكاست أن “هذا جزء من استراتيجية شاملة للمهمات المتكررة على سطح القمر” .

وتابعت “لوديرز” : “شعرنا أن هذه هي أفضل استراتيجية في هذه المرحلة لمنح شركة واحدة ثم البدء في مناقشات مع الصناعة ، ومن الواضح أن هذا جزء من استراتيجية شاملة أكبر” .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى