Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أول مهمة صينية مأهولة إلى المريخ عام 2033 .. ما الغاية منها ؟

تم الإعلان عن أول مهمة صينية مأهولة إلى المريخ في عام 2033 تليها رحلات منتظمة ، بحسب ما أعلنت السلطات في الصين .. وذلك بموجب خطة طويلة الأجل لبناء قاعدة مأهولة دائمة على الكوكب الأحمر والتنقيب عن موارده .

وبحسب وكالات .. تم الكشف عن الخطة التي من شأنها تصعيد سباق مع الولايات المتحدة لإرساء وجود بشري على المريخ ، بعدما أنزلت الصين مسبارا آلياً على ذلك الكوكب في منتصف مايو أيار في أول مهمة لها إلى الكوكب .

وكان وانغ شاو جون .. رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات ، وهي شركة صناعة الصواريخ الرئيسية في الصين .. قد قال عبر اتصال بالفيديو في مؤتمر بشأن استكشاف الفضاء استضافته روسيا في الآونة الأخيرة إنه يجري التخطيط لإطلاق مهمات مأهولة إلى المريخ في أعوام 2033 و 2035 و2037 و2041 وما بعدها .

وتستلزم إقامة البشر على المريخ أن تكون الطواقم قادرة على استغلال موارد الكوكب .. مثل استخراج أي مياه تحت سطحه وتوليد الأكسجين في الموقع وإنتاج الكهرباء .

ويتعين على الصين أيضا تطوير تكنولوجيا لإعادة رواد الفضاء إلى الأرض .. كما أنه من المتوقع إرسال مهمة غير مأهولة لجلب عينات من تربة الكوكب بحلول نهاية 2030 .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى