Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

ألمانيا ترحب بالمهاجرين بإقرار قانون خاص بهم لزيادة عدد السكان

تسعى حكومة ألمانيا إلى تعزيز الهجرة للمساعدة في تجنب نقص العمالة وأزمة نظام المعاشات التقاعدية ، بسبب ارتفاع أعداد كبار السن ، وشيخوخة السكان.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز يوم السبت إن بلاده قد تزيد عدد سكانها بشكل كبير في السنوات المقبلة .. حيث تحاول الحكومة تعزيز الهجرة للمساعدة في تجنب نقص العمالة وأزمة نظام المعاشات التقاعدية.

وأخبر شولتز خلال منتدى للمواطنين في بوتسدام ، بالقرب من برلين ، أن الحكومة تعمل على جذب العمال الأجانب “لمواصلة العمل” على الرغم من تزايد أعداد كبار السن ، أو شيخوخة السكان .. مما يجعل السكان يزدادون بنسبة 7٪ لتصل إلى 90 مليون نسمة عام 2070.

وأضاف أن حكومة ألمانيا وافقت الشهر الماضي على خطط لإصلاح قانون الهجرة .. حيث تحاول برلين فتح سوق العمل في أكبر اقتصاد في أوروبا أمام العمالة التي تشتد الحاجة إليها خارج الاتحاد الأوروبي.

وقالت الحكومة إنها ستزيد الهجرة والتدريب لمعالجة نقص المهارات الذي يثقل كاهل الاقتصاد الألماني في فترة النمو الضعيف .. مع شيخوخة السكان التي تفرض ضغوطاً على نظام المعاشات التقاعدية العام.

وقال شولتز إن النمو السكاني الحالي ، الذي يرجع جزئياً إلى ارتفاع الهجرة .. يعني أنه من غير المرجح أن ترفع الحكومة مساهمات المعاشات التقاعدية قبل انتهاء ولايته في عام 2025.

وقال مكتب الإحصاء الألماني الأسبوع الماضي إنه من المتوقع أن يرتفع عدد السكان بمقدار مليون ليصل إلى 84 مليوناً هذا العام بسبب الهجرة من أوكرانيا.

وأضاف أن عدد السكان قد يصل إلى 90 مليوناً في العقود المقبلة إذا كانت الهجرة كبيرة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى