وفاة برنارد مادوف .. تعرف على محتال القرن

أعلنت السلطات الأمريكية عن وفاة برنارد مادوف عن عمر ناهز 82 عاماً ، في المركز الطبي الفيدرالي التابع للسجن في ولاية نورث كارولينا ، والذي عرف بلقب محتال القرن وأمير بورصة “وول ستريت” وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام محلية أمريكية .

تعرف على محتال القرن برنارد مادوف

ويعد الرجل المذكور برنارد مادوف أكبر محتال مالي معترف به في تاريخ العالم والولايات المتحدة الأمريكية .. وهو أحد مؤسسي بورصة “ناسداك” ، وهو مستشار استثماري ، وممول ورجل أعمال ومصرفي أمريكي .

في 12 ديسمبر من عام  2008، تم القاء  القبض على برنارد مادوف من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي  (إف بي آي) … لما يبدو أنه أكبر عملية احتيال في تاريخ النظام المالي.

حيث حُكم على محتال القرن في عام 2009 بالسجن لمدة 150 عاماً … وذلك  بعد إدانته في قضية احتيال على آلاف الأشخاص.. بقمية إجمالية تقدر ب 64.8 مليار دولار ، وعرفت القضية حينها باسم “بونزي” .

كما امتدت سرقاته العملاقة على مدى عشرين  عاما…و  تسلط المقابلات الحصرية مع علاقاته الوثيقة والخبراء من جامعة هارفارد وجامعة نيويورك الضوء على هذه الشخصية الغامضة التي حولت وول ستريت رأسا على عقب.

قضية “بونزي” وهي عبارة عن خداعة لعملائه في تقديم وعد بمنحهم عائد ثابت مرتفع على أموالهم …قبل أن يوجه أموال المستثمرين الجدد لسداد عوائد العملاء القدامى .

وتم اعلان وفاته وهو في السجن دون ذكر اي تفاصيل اكثر عنه

تابعنا عبر التلغرام بالضغط هنا