Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

وفاة ايتالو بيتيول صانع مسلسل الرسوم المتحركة شابي شابو

توفي صانع مسلسل الرسوم المتحركة “شابي شابو” أمس الأربعاء ، الذي اشتهر في سبعينيات القرن الماضي ، ايتالو بيتيول .. عن عمر يناهز 96 عامًا في منزله بمدينة أنيان بجنوب فرنسا.

ونقل بيان صادر عن ماجيك ، التي تمتلك حقوق الطبع والنشر لشابي شابو ، عن إريك فالان ، مساعد وصديق العائلة ، قوله إن الرجل البالغ من العمر 90 عامًا “مات بسلام”.

ومسلسل “شابي تشابو” .. ظهر في 16 أكتوبر 1974 ، وتواجدت فيه شخصيات فتى يرتدي الأزرق وفتاة باللون الوردي ترتدي قبعتين كبيرتين.

وأشار البيان إلى أن قصتي الشخصيتين في المسلسل (المكون من 60 حلقة كل منها خمس دقائق) “تم بثها في جميع أنحاء العالم .. حتى الولايات المتحدة ، حيث تم بثها على قناة Nickelodeon”.

ايتالو بيتيول ، المتخصص في ميزة “إيقاف الحركة” ، التي تقوم على تحريك الرسوم والصور أمام الكاميرا.. بحيث تظهر وكأنها تتحرك بنفسها دون مساعدة أحد ، وكان يريد منذ بداياته أن يصبح رسامًا حيث كان شغوفاً بهذا المجال.

ومن أجل تحقيق حلمه ، سافر إيتالو ، الأصل من تريست بإيطاليا ، إلى فرنسا عام 1947 .. برفقة صديقه ستيفانو لوناتي ، وهو حديث التخرج من كلية الفنون الجميلة في ميلانو.

ثم بعد ذلك قرر إيتالو العمل في مجال الرسوم المتحركة ، أسس ولوناتي شركة “Belokapi” في عام 1968 ، بالشراكة مع Michel Karloff و Nicole Pichon.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى