وزير النفط تحت قبة مجلس الشعب : وصول ناقلة غاز بعد تأخرها 14 يوم بسبب العقوبات الاقتصادية .

0

وزير النفط تحت قبة مجلس الشعب : وصول ناقلة غاز بعد تأخرها 14 يوم بسبب العقوبات الاقتصادية .

عقد مجلس الشعب السوري يوم أمس جلسته الثامنة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثاني برئاسة رئيس المجلس “حموده صباغ” .

وزير النفط والثروة المعدنية المهندس “علي غانم” أعلن في مداخلته أمام المجلس عن وصول ناقلة محملة بمادة الغاز بعد تأخرها نحو 14 يوماً جراء العقوبات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية .

وبين الوزير غانم بحسب ما نقلت وكالة سانا الرسمية أن انتظام التوريدات من مادة الغاز سيلبي احتياجات المواطنين وينعكس إيجاباً على آلية التوزيع الجديدة .

وأوضح الوزير غانم أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية أدت إلى انخفاض تنفيذ خطة توريد الغاز المنزلي إلى 14 بالمئة خلال كانون الأول الماضي وإلى 35 بالمئة الشهر الفائت وتزامن ذلك مع الاستهدافات الممنهجة للإرهابيين لمنشآت إنتاج الغاز المنزلي مع بدء تطبيق آلية التوزيع الجديدة للغاز .

واشار الوزير غانم إلى أن الحاجة اليومية من مادة الغاز المنزلي تبلغ 1200 طن وبعد أن وصل الإنتاج المحلي من هذه المادة إلى 50 بالمئة من الاحتياجات اليومية أدت الاعتداءات على منشآت الغاز إلى انخفاض الإنتاج الأسبوع الماضي إلى 25 بالمئة من الاحتياجات اليومية

مؤكداً أن انخفاض الكميات المنتجة محلياً جراء الاعتداءات الارهابية والتوريدات نتيجة الظروف اللوجستية المرافقة لها كان له اثر قاس وسلبي انعكس على المواطنين خلال الفترة الماضية .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا