وزارة الصحة في سورية تنفي وجود اصابات بداء كورونا

0

وزارة الصحة في سورية تنفي وجود اصابات بداء كورونا

نفت وزارة الصحة في سورية وجود اصابات بداء كورونا وذلك بعد ان تداولت صفحات التواصل الاجتماعي على موقع فيس بوك اشاعات حول وجوده

حيث  أكد وزير الصحة السوري، نزار يازجي عبر صحيفة الوطن المحلية أنه لم تسجل في سورية أي إصابة بفيروس ” كورونا ” حتى الآن، مشددا على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشاره في البلاد .

و أردف يازجي من خلال تصريحه : “منذ أيام أرسلنا بلاغات إلى الموانئ السورية كافة ، و إلى المراكز الطبية و مديريات الصحة القريبة من الحدود البرية ، و إلى مطار دمشق الدولي ، لتدقيق الحالة الصحية للحالات المشتبهة بها ، و حركات القدوم عموما من دول شرق آسيا ، و الوزارة تتابع يومياً و ترصد أي حالة يمكن أن تكون لها علاقة بالفيروس الذي بدأ ينتشر عالميا “.

كما طمـأن الوزير  يازجي بأن وزارة الصحة السورية ” لن تألو جهدا في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للوقاية و لمحاربة هذا المرض و محاصرته، في حال تم الكشف عن أي إصابة “.

الجدير ذكره ان فيروس كورونا انتشر في الآونة الأخيرة في الصين في عدد من المناطق وعمدت الصين الى الحجر الصحي لتلك المناطق وفي صباح اليوم الأحد صرحت الصين باكتشاف علاج لهذا الفيروس الذي بدأ يتحول الى وبائي

المصدر : الوطن

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا