وزارة الداخلية تحذر السوريين من اشخاص ينتحلون صفات أمنية في دمشق

0

وزارة الداخلية تحذر السوريين من اشخاص ينتحلون صفات أمنية في دمشق

وردت إلى بريد وزارة الداخلية عدة شكاوى مفادها قيام عدّة أشخاص بالاتصال مع المواطنين مستخدمين صفات أمنية كضابط بفرع الامن الجنائي بدمشق والطلب منهم مراجعة الفرع إضافة لابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة من خلال تحويل رصيد ( وحدات ) لهم إلى عدة أرقام جوالات يقومون باستخدامها و الاتصال منها .

اقرأ أيضاً : ماهر السيد رئيس نادي الوحدة السوري يتلقى تهديداً برصاصة على باب منزله

وعليه قامت وزارة الداخلية بالطلب من المواطنين عدم التجاوب مع هذه الاتصالات ومراجعة الوحدات الشرطية مباشرة و الإبلاغ عن تلك الأرقام ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت الوزارة أنها مستمرة بالتحقيق لكشف هويات المتصلين للقبض عليهم و إحالتهم للقضاء حسب القانون .

وكان قسم شرطة القنوات في وقت سابق ألقى القبض على المدعو ( م . ي ) بالجرم المشهود أثناء دخوله إلى أحد المحلات التجارية في محلة باب الجابية

يحمل بيده دفتر ضبوط تموين مزور ويقوم بابتزاز صاحب المحل وأثناء تفتيشه عثر بحوزته على جهاز ( avo ) لفحص الكهرباء مشابه للأجهزة التي يستخدمها موظفو شركة الكهرباء وبطاقات إنذار صادرة عن شركة كهرباء ريف دمشق

وبالتوسع بالتحقيق معه اعترف انه يقوم بانتحال صفة موظف تموين ويدخل إلى المحلات التجارية ويقوم بابتزازهم واخذ مبالغ مالية منهم كما يقوم أيضا بانتحال صفة موظف كهرباء ويقوم بأخذ مبالغ مالية كبيرة من أصحاب المحلات التجارية بحجة انه سيقوم بتحويل عدادات الكهرباء من تجارية إلى منزلية أو تحويلها من أحادية إلى ثلاثية (3 فاز) وسيتم تقديمه إلى القضاء لينال جزائه .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام بالنقر هنا

اترك تعليقا