هيئتا الأركان الروسية و السورية تحذران من كارثة إنسانية في إدلب .

0

هيئتا الأركان الروسية و السورية تحذران من كارثة إنسانية في إدلب .

أصدرت هيئتا الأركان الروسية و السورية اليوم بياناً حذرتا عبره من كارثة إنسانية قد تحصل في محافظة إدلب السورية جراء اعتداءات و ممارسات التنظيمات الإرهابية .

وبحسب قناة روسيا اليوم جاء في البيان المشترك بين الهيئتين : “إن أكثر من 150 مدني قُتلوا في إدلب الشهر الماضي جراء قصف المسلحين، وأن عمليات الجيش السوري كانت رداً على استفزازات المسلحين” .

و أوضح البيان أن “الاستفزازات المستمرة من جانب الفصائل الإرهابية دفعت الجيش السوري إلى القيام بعمليات بهدف ضمان الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة السورية” .

و تابع البيان : “إن نشاط جبهة النصرة و الفصائل التابعة لها أفشل الجهود ، التي تبذلها روسيا و سورية ، و التي تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في إدلب ، كما أدى قصف المسلحين إلى مقتل أكثر 150 مدنياً خلال شهر يناير الماضي” .

و أضاف البيان أن “ الفصائل المسلحة زرعت الألغام في الطرق و أغلقوا الممرات ، التي خصصتها روسيا و سورية لخروج المدنيين من أجل منع خروجهم ” .

و اشار البيان إلى أنه “خلال تراجع الإرهابيين عثر الجيش السوري على معدات و ذخائر كانت بحوزة الإرهابيين من صنع دول غربية ، ما يشر إلى استمرار دعم المقاتلين من الخارج ” .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا