هل تعاني من تساقط الشعر ؟هذه افضل المكملات الغذائية لايقافه

تعاني فئة كبيرة من الناس من مشكلة تساقط الشعر، يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب، بما في ذلك الاجهاد والأمراض المزمنة وعلاجات السرطان ونقص الفيتامينات و المعادن والمواد المغذية الأخرى والتقدم في السن او بسبب عامل وراثي.

هل تعاني من تساقط الشعر ؟هذه افضل المكملات الغذائية لايقافه
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر و تعزيز نموه

يمكن علاج تساقط الشعر بعدة طرق، طبيا هناك مكملات آمنة وفعالة يمكننا تناولها للتخفيف من تساقط الشعر… كما يوجد عدة طرق لتحفيز نمو الشعر والحفاظ على مظهره الصحي لفترة أطول.

بمساعدة عدد من الفيتامينات الامنة الاسنخدام التي تساهم في تعزيز نمو الشعر …والوقاية من الصلع غير المرغوب في امكان متفرقة من الرأس، في حال عدم حصولك على ما يكفي من العناصر الغذائية من نظامك الغذائي

سيؤثر ذلك على معدل نمو شعرك ويسبب تقصفه، يمكن ايضا أن يساهم في تساقط الشعر من الجذور.

1. البيوتين :البيوتين او B7 يساعد على تحويل خلايا معينة إلى طاقة، ويلعب دورا مهما في صحة الجلد والأظافر والشعر.

كمايحفز البيوتين على إنتاج الكيراتين ويمكن أن يزيد من معدل نمو البصيلات.

لكن البيوتين لا يتم تخزينه في الجسم لذا نحتاج إلى مصادر خارجية لملء البيوتين .

يوجد البيوتين في صفار البيض وأطعمة الحبوب الكاملة واللحوم، بالإضافة إلى المكملات الغذائية التي يمكن تناولها بدون وصفة طبية.

2.الزنك : يدخل الزنك في صنع البروتينات للشعر والخلايا الأخرى.

لا يقوم الجسم بانتاج الزنك كما هو الحال مع الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى …ويعد نقص الزنك سببا وجيها لتساقط الشعر.

يوجد الزنك في اللحوم والفاصوليا والمكسرات والبذور. بالاضافة الى توفر مكملات الزنك بكثرة.

3.فيتامين (د) : فيتامين (د) أحد أفضل الفيتامينات التي يمكن تناولها للحصول على شعر وبشرة اجمل ..يمكن الحصول على فيتامين (د) من التعرض لأشعة الشمس.. ولكن لا يحصل الكثير من الناس على ما يكفي لإنتاج فيتامين (د) الذي يحتاجون إليه لشعر طويل و صحي.

4.الحديد : يعتبر نقص الحديد ايضا من العلامات الرئيسية لتساقط الشعر بالإضافة إلى الإرهاق والبشرة الشاحبة ، يتوفر الحديد في المكملات الغذائية… أو عن طريق تناول اللحوم الحمراء التي تتغذى على الأعشاب والخضروات الورقية.