هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الطعام الحار

 

 

يحصل الفلفل الحار على النكهة الحارة اللذيذة والمميزة من مركب الكابسيسين الكيماوي، المتواجد فيه والمسؤول عن العديد من الفوائد الغذائية .

 

 

بعض الأعراض والآثار الجانبية لتناول الطعام الحار

حذرت الأخصائية ماري ماتون من تفاقم مرض الارتجاع المعدي المريئي عند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، والتي تزيد من تهيج المريء المصاب ما يسبب حرقة في المعدة وعدم الراحة.

كما توصلت الدراسات إلى ان مكونات الفلفل الحار قد تزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون، وتفيد في تقليل الشهية مما يساهم في خفض الوزن، ولكن بنسبة بسيطة تصل لـ 10%.

 

و اوضحت نتائج دراسة أجرتها جامعة ميشيغان إلى دور الأطعمة الحارة في تحسين دوران الهواء وتحسين الصرف من الجيوب الأنفية أثناء الزكام.

 

واثبتت إحدى الدراسات ان الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يوميا تقريبا لديهم فرصة بالحياة الصحية وطول العمر أكثر بنسبة 14%، من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة مرة أسبوعيا.

كما تم ملاحظة انخفاض مستويات الكوليسترول الضار لدى الاستمرار بتناول الأطعمة الحارة، وفي الوقت نفسه تم التحذير من إضافة الفلفل الحار للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض، حيث يتم تحويل الكربوهيدرات الزائدة إلى دهون في الجسم، مما يسهم في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية الضارة في الدم.