نوع القنابل المدمرة التي استخدمت لتدمير برج الجلاء في غزة

كشف تحقيق صحفي عن نوعي القنابل المدمرة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في تدمير برج الجلاء في قطاع غزة ، الذي كان يضم شققاً سكنية ومكاتب لشبكات إعلامية من بينها ” الجزيرة ” ووكالة “أسوشيتد برس ” .

تدمير برج الجلاء في غزة

التحقيق الذي استند إلى تحليل خبراء عسكريين لصور قصف الأبراج المدنية في غزة … أن القنابل المستخدمة هي على الأرجح من طراز ” جي بي يو-31 ” (GBU-31) .. و ” جي بي يو-39 ” (GBU-39) المجنحة شديدة الانفجار والتدمير .

وتعرف قنابل ” جي بي يو-31 ” أيضاً باسم ” جيدام ” (JDAM) وتعني ذخائر الهجوم المشترك المباشر  … وقد تم تطويرها من أجل اختراق المواقع العسكرية شديدة التحصين .

كما يتطابق استنتاج المحللين مع فيديو نشره حساب القوات الجوية الإسرائيلية على تويتر يظهر تحميل هذه الذخائر على الطائرات الحربية .

أما القنابل المجنحة “جي بي يو-39” فتعرف بالقنابل صغيرة القطر وتزن حوالي 110 كيلوغرامات … كما دمرت طائرات الاحتلال برج الجلاء كلياً في قصف نفذته يوم السبت الماضي

وقبل قصف البرج الذي كان يضم مكاتب شبكة الجزيرة ووكالة أسوشيتد برس الأميركية- رفض ضابط مخابرات إسرائيلي السماح للموظفين في البرج بالعودة إلى إخراج بعض مقتنياتهم وأدوات العمل الإعلامية .