نظام تشغيل أجهزة آبل iOS 15 .. سيري يعمل دون اتصال بالانترنت ويعزز الخصوصية .

كشفت شركة آبل .. عن نظام التشغيل iOS 15 ( سيري Siri ) ، الذي سيعمل من دون اتصال بالانترنت ويعزز الخصوصية .

وبحسب ما أفادت وكالات .. يعالج المساعد الرقمي من شركة أبل المسمى سيري Siri ، الصوت عبر الجهاز افتراضيًا في iOS 15 ، مما يعني أنك ستتمكن من استخدام الميزة دون اتصال إنترنت نشط .

وتقول آبل إن الترقية تجعل سيري أسرع أيضاً ، وإن معالجة الصوت عبر الجهاز يجعل استخدام سيري أكثر خصوصية.

وقالت شركة آبل في بيان صحافي .. “يعالج هذا أحد أكبر مخاوف الخصوصية للمساعدين الصوتيين ، وهو التسجيل الصوتي غير المرغوب فيه” .

وإذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت ، فلن تتمكن من تنفيذ وظائف سيري معينة ، مثل البحث في الويب .

ولكن يمكنك استخدام المساعد الرقمي من آبل .. لأداء مهام التنقل البسيطة ، مثل التحكم في الموسيقى ، وفتح التطبيقات وضبط المؤقتات وما إلى ذلك .

وبفضل التطورات في التعلم الآلي ، بدءاً من iOS 15 ، يستجيب سيري لطلبات المستخدمين حتى دون الوصول إلى الإنترنت .

كمت أعلنت شركة “آبل” الاثنين أنها تعمل على تعزيز الخصوصية وزيادة الميزات في برنامج تشغيل هاتف ” آيفون ” الجديد ، الذي ستصدره في وقت لاحق من هذا العام .

وافتتحت المجموعة الأميركية العملاقة مؤتمر المطورين السنوي ، بالتحدث عن تعزيزات على الأمن والخصوصية وقابلية التشغيل البيني لأجهزتها ، حتى مع استمرار تعرض الشركة لانتقادات حادة ، بسبب سيطرتها على متجرها “آب ستور” للتطبيقات .

كما أضافت “آبل” تنبيهات حول “عمليات تتبع” في الإصدار الحالي من نظام تشغيل هاتفها الذكي .. ما أثار استياء مطوري تطبيقات ، مثل “فيسبوك” ، التي أشارت إلى أن ذلك يقوض استهداف الإعلانات التي تدعم المحتوى المجاني على الإنترنت .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا