تكنولوجيا

الكشف عن نظارة شركة آبل المصممة للواقع الافتراضي VR

تستعد شركة آبل لإطلاق قوي لنظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها ، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في ربيع هذا العام.

وبحسب موقع “يورو نيوز” الإلكتروني .. فإن شركة آبل تعمل حاليًا على تطوير أنظمة تشغيل تتيح للمستخدمين المحتملين لهذه النظارات تطوير تطبيقاتهم الإلكترونية الخاصة التي ستكون متوافقة مع الواقع الافتراضي.

يأتي ذلك بعد ظهور تقارير تفيد بأن شركة آبل تجري حاليًا محادثات مع مجموعة كبيرة من الشركات الإعلامية والترفيهية .. لتحقيق التوافق بين سماعات الواقع الافتراضي التي طال انتظارها وخدمات الترفيه الصوتية والمرئية التي تقدمها هذه الشركات.

وفقًا للتوقعات المنشورة لنظارات الواقع الافتراضي التي طال انتظارها من Apple .. من المتوقع أن تكلف النظارات ، بمجرد طرحها رسميًا ، 3000 دولار.

هذه التكلفة هي نظارة الواقع المعزز المزدوجة من Mita .. والتي تم الكشف عنها في عام 2022 تحت اسم “Meta Quest Pro” .. وتبلغ تكلفتها بشكل متعمد 1500 دولار.

في تقرير سابق من Bloomberg .. من المتوقع أن تصل نظارات Apple الجديدة إلى السوق .. مع دعم لشاشتين عاليتي الدقة ، وكلاهما مخصص لتوافق Metaverse ، بالإضافة إلى الكاميرات الخارجية للواقع المعزز.

ومن بين الخدمات التي ستهتم Apple بجعلها متوافقة مع نظارتها الجديدة خدمة البث الرقمي Apple TV + .. كما تجري Apple حاليًا محادثات مع منصات ديزني وشركات الترفيه المختلفة للاستفادة من خدمات البث والترفيه التي تقدمها لمستخدمي النظارات القادمة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى