Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

لماذا اختفت إصدارات Google Play Edition من هواتف أندرويد ؟

مازالت شركة جوجل تعمل على تطوير نظام تشغيل أندرويد الذي بدأت به منذ سنوات. بالرغم من انه قد تعرض لتقلّبات وصعوبات عديدةلكنه بقي نظام التشغيل الافضل لدى الكثيرين.

شريحة كبيرة من المستخدمين لم تفضل ادخال تعديلات عليه وهو ما أدى لظهور إصدارات Google Play Edition من الهواتف الذكية، هذه الإصدارات، تسمح بالحصول على إصدارات الهواتف الذكية بنفس المواصفات لكن بدون التطبيقات والخواص المثبتة سابقا.
اعلنت جوجل رسميًا عن هذه الخطوة في مؤتمر Google I/O لعام 2013 كما قامت أيضا بالإعلان عن هاتف جالاكسي S4 من سامسونج بإصدار GPE والذي يأتي مع واجهة تشغيل مشابهة لأندرويد .

اصدارات Google Play Edition

حصلت غوغل على الدعم من الشركات المصنعة. تم الكشف في العام نفسه عن إصدار GPE من هاتف HTC One والذي كان يأتي بسعر 600 دولار أمريكي.

واجهت هذه الهواتف نفس المشاكل التي واجهتها كل أجهزة جوجل، وتتمثل في ضعف التوفر العالمي.

وزاد من صعوبة موقف إصدارات GPE هو سعرها الذي جاء أعلى من سعر الإصدارات العادية.

في وقت لاحق تم إطلاق هاتف Sony Xperia Z Ultra في عام 2014 ولكن في هذه المرة جاء إصدار GPE منه بسعر أقل، لاحقا تم تقليل أسعار الإصدارين.

ظهرت في وقت لاحق هواتف مثل Moto G و HTC One M8 وغيرها. تم إنهاء مشروع Google Play Edition خلال عامين ومنذ إنهاء المشروع في عـ.ـام 2015 وحتى وقتنا الحالي لم تفكر جوجل في إعادة إحيائه إلا مع Android One.

اما عن سبب اختفاء هذه الإصدارات فيعود إلى صعوبة الاستمرار في إنتاج إصدارين من كل هاتف، من جهة أخرى فإن توفير هذه الهواتف كان يتم من طرف جوجل نفسها، ولذلك استمرت مشاكل التوزيع العالمي .

زر الذهاب إلى الأعلى