من بينها القهوة والماء….مشروبات يتناولها الأشخاص الأطول عمراً

 

يصل متوسط العمر المتوقع للإنسان حوالي ال 77 عاما، وبالرغم من ذلك يوجد ما يسمى بـ “المناطق الزرقاء”، والتي يكون فيها العمر الافتراضي أطول بكثير.

 

عمر سكان المناطق الزرقاء يصل إلى 100 عام

تضم المناطق الزرقاء كلا من سردينيا وإيكاريا وأوكيناوا ونيكويا ولوما ليندا، ويعيش سكان هذه المناطق لأكثر من 100 عام.

يتناول سكان هذه المناطق المشروبات الصحية المليئة بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية المعززة للصحة، ومن هذه المشروبات:

1. الماء
يتم تقديم الماء في جميع المناطق الزرقاء، وحول ذلك تقول ناتالي كوموفا، اختصاصية تغذية: إن “الماء ضروري للعيش لفترة أطول لأنه يساعد الجسم على التخلص من السموم والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي وزيادة التمثيل الغذائي”، مشيرة إلى أن “شرب كمية كافية من الماء يوميًا يمكن أن يحسن وظائف الجسم، ويزيد من العمر على المدى الطويل”.

2 ــ القهوة

من المعروف عن جميع سكان سردينيا وإيكاريان ونيكويان بكونهم يشربون القهوة يوميًا.

واكدت إحدى الدراسات أن استهلاك القهوة المعتاد مرتبط بتقليل مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، بالإضافة إلى أنها قد تحمي من مرض السكري من النوع 2 والسمنة.

3 – الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر عنصرًا غذائيًا أساسيًا يوميًا في العديد من المناطق الزرقاء

وذكرت كوموفا ان “الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، التي تمنع الأمراض عن طريق تنظيم الكوليسترول واستقرار ضغط الدم وتعزيز انقسام الخلايا”.

كما ان استهلاك الشاي الأخضر مرتبط بصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام وهناك صلة بين استهلاك الشاي الأخضر وتحسين الذاكرة.

4 – الشاي الأسود

الشاي الأسود يمكن أن يعزز طول العمر بعدة طرق مختلفة، من بينها خفض مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الكوليسترول والمساعدة في الحفاظ على أمعاء صحية من خلال تعزيز البكتيريا الجيدة وتثبيط نمو السيئة وتقليل ضغط الدم ومنع انتشار أورام سرطان الثدي وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وينصح الخبراء بتناول الشاي الأسود بدون أي محليات مضافة .