منها ابل و غوغل….الشركات التكنولوجية الامريكية الأعلى أجرا

شهدت شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى خلال وباء كورونا قفزة نوعية مهمة وأرباحا كبيرة و نموا مثيرا للإعجاب.

التطور الحاصل في الشركات التكنولوجية

بحسب اتحاد “كومب تي آي إيه” (CompTIA) للصناعات التكنولوجية… فان قطاع التكنولوجيا شهد نموًا في الوظائف في 10 من الأشهر الـ12 السابقة، وهو أداء جيد نظرًا للإغلاق الحاصل العام الماضي.

وأكد أن شركات التكنولوجيا أضافت أكثر من 80 ألف عامل في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2021.

على سبيل المثال قامت شركة ألفابت ، الشركة الأم لشركة “غوغل” بتوظيف أكثر من 4 آلاف موظف في الربع الثاني لوحده.

عموما، تم نشر أكثر من 300 ألف وظيفة تقنية مفتوحة في يونيو/حزيران الماضي … شملت مجالات عدة كمطوري البرامج والتطبيقات ومتخصصي دعم تكنولوجيا المعلومات ومديري المشاريع ومهندسي الأنظمة ومحللي الأنظمة .

كما احتلت وظائف التكنولوجيا الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، أكثر من ربع الوظائف المفتوحة.

عن الرواتب و الاجور

من المعروف عن غوغل بأنها واحدة من أفضل أماكن العمل مع حوافز مالية مناسبة حيث يجني مهندسو برامج غوغل أكثر من 300 ألف دولار سنويا

ومن خلال المعلومات المتوفرة عُرض على مهندس برمجيات مبلغ 353 ألف دولار … ويمكن أن يحصل نائب الرئيس للهندسة على 475 ألف دولار، وتقاضى نائب رئيس أول مؤخرًا راتبًا سنويا قدره 650 ألف دولار.

185 ألف دولار سنويا لمهندسي أمازون

عملت وحدة الأعمال السحابية في أمازون على توظيف المواهب الفنية والتجارية لدعم أعمال الحوسبة السحابية … تم مراجعة اكثر من 200 تأشيرة عمل تقدمت للحصول عليها وحدة السحابة في أمازون من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران الماضيين.. للكشف عن المبلغ الذي دفعته لمطوري البرامج وعلماء البيانات والمسوقين ومندوبي المبيعات ومحللي الأعمال ؛

ويمكن للموظفين ذوي الأجور الأعلى، وفقًا لتلك البيانات، تحقيق ما يبلغ 185 ألف دولار في الراتب الأساسي.

موظفو التسويق في آبل يتقاضون 325 ألف دولار سنويا

تعتبر آبل أن جهود التسويق جزءًا لا يتجزأ من نجاح عملها لذا تركزت تأشيرات الشركة على مجموعة من وظائف التسويق ذات الأجر المرتفع… يحصل أحد مديري التسويق على 240 ألف دولار، في حين يحصل مدير تسويق آخر 325 ألف دولار.

اما عن مايكروسوفت

ايضا في مايكروسوفت تم تحليل اكثر من 1400 تأشيرة عامل أجنبي في عام 2020 للعثور على الوظائف ذات الرواتب الأعلى .

وكان أعلى راتب لمدير مبيعات القناة بمبلغ 250 ألف دولار سنويا.

كما صرح الموظفين بأن رواتبهم و مكافأتك كانت تنافسية مع الشركات الاخرى.

مهندسو اي بي ام

تمنح شركة “آي بي إم” موظفيها ما يبلغ 335 ألف دولار، تحاول شركة “آي بي إم” ملاءمة نفسها مع عصر الحوسبة السحابية، و التي تهيمن عليها حتى الآن أمازون ومايكروسوفت و”علي بابا” وغوغل.

و لتحقيق ذلك قامت “آي بي إم” بزيادة عدد موظفيها البالغ عددهم 350 ألف موظف….بالإضافة للمواهب في مجالات الهندسة السحابية والسحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي…. وكذلك في مجالات مثل الإستراتيجية والاستشارات وتحليل الأعمال.

كما بحسب احد التحاليل الذي شمل 241 تأشيرة تبين أن ما تدفعه شركة “آي بي إم” من رواتب للمهندسين ومحللي الأعمال والاستشاريين والإستراتيجيين الرقميين تصل 335 ألف دولار سنويا.