منخفض جوي قطبي المنشأ في طريقه الينا خلال الساعات القادمة

منخفض جوي قطبي المنشأ في طريقه الينا خلال الساعات القادمة

تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشا مع وجود رياح شديدة واجواء قد تكون اشبه بالصقيع في اخر فترات المنخفض.

كما ومن المتوقع هطول امطار غزيرة على مختلف المناطق السورية وتكون الأجواء غير مستقرة بشكل عام مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

طقس الساحل السوري

وقد حذر علماء الارصاد الجوية من رياح قوية وخاصة في مدينة دمشق قد تصل سرعتها ل 70 كلم في الساعة اما في المناطق الساحلية تتراوح سرعة الرياح بين 60  و 70 كلم في الساعة وتنخفض في باقي المناطق لتسجل ما بين 30 الى 40 كلم في الساعة.

ومن التنبؤات هطول أمطار غزيرة على المناطق الساحلية بشكل خاص مع عواصف رعدية قوية اما على المرتفعات والجبال فمن المتوقع سقوط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1300 متر.

الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة

وفي تفاصيل أيام المنخفض الذي من المتوقع ان يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، يكون يوم الثلاثاء هو يوم البداية وتتاثر اولا المناطق الساحلية بكتل المنخفض الباردة فيما تبقى دمشق والمناطق الاخرى بحالة مستقرة مع انخفاض فعالية المنخفض في اول أيامه وتتاثر المنطقة الوسطى بالامطار في منتصف النهار لتبدأ دمشق بالتأثر بالمنخفض في نهاية يوم الثلاثاء.

يكون يوم الأربعاء هو ذروة المنخفض القطبي والذي يستمر منذ يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس ويشهد يوم الأربعاء انخفاض كبير جدا في درجات الحرارة حيث تسجل 5 درجات في دمشق والمناطق الداخلية صباحا مع هبوب رياح شديدة وعاصفة وأمطار غزيرة جدا على المناطق الساحلية وتشتد لتصبح ثلجية في المناطق الجنوبية فوق ارتفاع 700 متر.

اما في يوم الخميس والجمعة فتضعف فعالية المنخفض بشكل خفيف مع استمرار الأجواء الباردة والحرارة المنخفضة وتبقى البلد في حالة عدم استقرار بشكل كامل وتنخفض فعالية الثلوج في كافة المناطق لتعود الأجواء وتصبح مستقرة في ليل الخميس مع استمرار الاجواء الباردة فتلامس درجات الحرارة 1 في دمشق ليلا.

منخفض جوي قطبي المنشأ طقس الساحل السوري الأحوال الجوية

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا