مقص الرقيب ينهش مسلسل خريف العشاق ! … مسلسلات رمضان 2021

يعرض خلال شهر رمضان المبارك عدد كبير من المسلسلات السورية الاجتماعية و لعل اهمها هو مسلسل خريف العشاق و الذي تم تغيير اسمه بعد ان كان من المقرر تسيميته خريف الأصدقاء.

اقرأ ايضاً : مسلسل خريف العشاق موعد عرضه و القنوات الناقلة… مسلسلات رمضان 2021

مقص الرقيب ينهش مسلسل خريف العشاق

حذفت الرقابة في التلفزيون السوري مشهدا رئيسيا من مسلسل خريف العشاق… /تأليف: ديانا جبور – إخراج: جود سعيد/ بذريعة مراعاة رجال الدين، بعد أن كان المسلسل قد نال موافقة العرض المسبقة… في خطوة رآها متابعون في غير مكانها وتوقيتها..سيما أن العمل عرض دون حذف المشهد على قنوات أخرى…

ما يطرح تساؤلا آنيا حول جدوى حذف مشاهد رئيسية من المعروف أنها لا تمس جوهر الأديان إنما تتحدث عن الواقع الذي نعيشه في مجتمعنا.

الحذف جاء كنوع من تكريس مشهدية يتصدر فيها الرقيب دور الشرطي الذي يملك بعد نظر أوسع من صناع العمل السوريين.. المتخصصين والمشهود لهم وطنيتهم ومقدرتهم على إعادة الدراما السورية إلى سكتها الصحيحة.

نأمل ألا يطال الحذف مشاهد جديدة خلال أيام رمضان المقبلة نتيجة أهواء ورؤى شخصية كيفية لا تستند إلى معايير عملية ومنهجية..وخصوصا أن المشهد المذكور لم ينل من رجال الدين بأي شكل… إلا أن الرقيب عينه سمح لنفسه وخياله بافتراضات لا تمت للواقع بصلة..

تحدث مسلسل خريف العشاق عن قصة ثلاث شبان في سبعينات القرن الماضي و عن الأحداث التي حدثت وقتها… و التفرقة بين الأديان و يتناول قصص الحب التي يعيشها الشباب الثلاثة و المصاعب التي يتعرضون لها… و هو من بطولة محمد الأحمد و شقيقه أحمد الأحمد و الفنان لجين اسماعيل… أما البطولة النسائية فهي من نصيب الفنانة صفاء سلطان و حلا رجب

تابعنا عبر التلغرام بالضغط هنا