مصر .. السماح لأفراد من طاقم سفينة ايفر غيفن بالمغادرة

أعلنت هيئة قناة السويس إن اثنين من أفراد طاقم سفينة شحن الحاويات العملاقة ايفر غيفن التي تسببت الشهر الماضي بجنوحها في سد المجرى الملاحي سيتم السماح لهما بمغادرة السفينة للعودة للهند ، بسبب ظروف شخصية طارئة .

هيئة قناة السويس تطلب دفع التعويض و ايفر غيفن ترفض

وترسو السفينة حالياً في منطقة البحيرات بعد تعويمها في 29 آذار ، وهي محل نزاع قانوني متعلق بمطالبة بتعويضات قيمتها 916 مليون دولار… تطالب بها هيئة قناة السويس من الشركة اليابانية المالكة للسفينة ، وهي شركة شوي كيسن .

وبينت هيئة قناة السويس إنها “لا تدخر جهداً لضمان نجاح المفاوضات وتتعاون بشكل تام لتلبية كافة متطلبات طاقم السفينة” …وعلقت السفينة التي يبلغ طولها نحو 400 متر في القناة لمدة ستة أيام مما أوقف الملاحة فيها وعطل مرور أكثر من 400 سفينة .

الجدير ذكره أنه صدر أمر القضائي بإلقاء الحجز التحفظي على السفينة الجانحة إيفر غيفن… حيث تم التحفظ رسمياً على السفينة ، بمنطقة البحيرات بالإسماعيلية ، بسبب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة في دفع التعويضات .

فيما أكدت وسائل إعلام مصرية سابقاً أنه سيتم التحفظ على السفينة قضائياً بوضعها تحت سلطة المحكمة… ومنع الشركة المشغلة لها من التصرف بها ، بما يضر بمستحقات هيئة قناة السويس لديها .

كما ويمنعها القرار من القيام بأي عمل قانوني أو مادي من شأنه إخراج السفينة من تحت سلطة الهيئة … لحين سداد ما عليها من مستحقات .

تابعنا عبر التلغرام بالضغط هنا