مصرف سورية المركزي يكشف حقيقة تغير سعر الصرف الرسمي وسعر صرف الحوالات .

0

مصرف سورية المركزي يكشف حقيقة تغير سعر الصرف الرسمي وسعر صرف الحوالات .

كشف مصرف سورية المركزي عن ورود الكثير من التساؤلات حول القرار القاضي بمنح الحوالات الخاصة بمنظمات الأمم المتحدة سعراً تفضيلياً .



و قال المصرف بخصوص هذا الموضوع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك أن هذه الحوالات تشكل حالة خاصة لغايات إنسانية و تمثل جزءاً من العمليات التي تجري بالقطع الأجنبي ، بالتالي سيمكن ذلك من زيادة قدرة المنظمات على تقديم دعم أكبر للأسر المتضررة جراء الحرب و تحقيق الأهداف الإنسانية المنوطة بها .

اقرأ ايضاً : بقرار منمصرف سورية المركزي … التونة والسردين خارج قائمة تمويل المستوردات .

و تابع المصرف : عليه فإن المصرف لم يغير سعر الصرف ويبقى السعر كما هو محدد وفق نشرات أسعار الصرف اليومية الصادرة عن المصرف المركزي  .

و مؤخراً ، تداولت وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار تشير إلى تغيير سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية لمصرف سورية المركزي، حيث نشرت بعض المستندات المزورة والمنسوبة إلى مصرف سورية المركزي.

وشدد المركزي حينها أنه ينشر يومياً النشرة الرسمية لأسعار صرف العملات الأجنبية على موقعه الالكتروني وعلى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الجدير بالذكر أن سعر الصرف الدولار في السوق السوداء يشهد حالة من التذبذب، حيث تخطى نهاية الشهر الفائت حاجز الـ950 ليرة سورية، وبعد أيام انخفض إلى 725 ليرة إلى أن عاود وارتفع إلى 800 ليرة سورية.

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا