مشفى التوليد الجامعي بدمشق : 250 حالة عقم سنوياً !!

0

مشفى التوليد الجامعي بدمشق : 250 حالة عقم سنوياً !!

كشفت الإحصائيات الصادرة عن مشفى التوليد الجامعي بدمشق أنه تم إجراء نحو 12 ألف حالة ولادة منها أكثر من 6 آلاف عملية قيصرية منذ بداية العام و5500 ولادة طبيعية، مؤكدة أنه تجرى يومياً 50 ولادة الأمر الذي دفع المشفى إلى التعامل بمرونة في الإجراءات المتخذة .

اقرأ أيضاً : الرئيس بشار الأسد : عملية تحرير محافظة إدلب لن تستغرق الكثير من الوقت

وبّينت الإحصائيات أن نسبة الأورام من ضمن الحالات النسائية القادمة إلى المشفى وتصل إلى20 بالمئة من العلاجات العامة، مؤكدة أنه تم إجراء نحو 7 آلاف عمل جراحي وعلاجي باستثناء العمليات القيصرية والطبيعية التي تشمل عمليات التنظير واستئصال الرحم والعلاجات البولية وتنظير البطن والعقم .

ولفتت الاحصائيات بحسب موقع “الوكن اون لاين” إلى أنه يتم يومياً إجراء 4 عمليات استئصال رحم على الأقل، معظمها “سليمة” بين ليفية وغدة عضلي وحالات طبيعية، كاشفة أن 90 بالمئة من عمل غرف التناظير هي لـ”العقم” وهناك سنوياً 250 حالة عقم .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

ويعتبر مستشفى تخصصي للتوليد وأمراض النساء ، تم بدء العمل بالمستشفى في العام/1983/وصدر مرسوم إحداث المستشفى كهيئة عامة مستقلة بالمرسوم التشريعي رقم/18/تاريخ/ 5/ 8 /2000 م .

وتعد من أهم المشافي التعليمية في سورية ، وأكبر مركز تخصصي بأمراض التوليد والنسائية وجراحتها في القطر .

يقدم الخدمات الطبية الأكاديمية والعلمية البحثية عالية المستوى ، وهو مجهز بكادر طبي تعليمي مؤهل وبأفضل و أحدث التجهيزات الطبية والعلمية

اترك تعليقا