Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مشروب الكاكاو لتقوية الجهاز العصبي

يعتبر مشروب الكاكاو مفضل لدى العديد من الأشخاص لطعمه اللذيذ بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية التي تقدمها  بشكل عام فما هي فوائده و اضرار الكاكاو وعلاقته بالريجيم و المرأة

مشروب الكاكاو لتخفيف التوتر

اكدت الدكتورة مارغريتا كوروليوفا،وهي خبيرة تغذية روسية، أن لمشروب الكاكاو ،دورا فعالا في تخفيف التوتر.. و إزالة الضغوط الناجمة عن روتين الحياة اليومي والعمل والانفعال.

وذكرت الأخصائية أن شرب كوب من الكاكاو صباحا يساعد كثيرا على تخفيف الإجهاد إزالة التوتر .. ولكن بشرط أن يكون الكاكاو المستخدم طبيعيا.

وفي هذا الشأن ذكرت أخصائية التغذية: “يسمح احتواء الكاكاو على فيتامينات المجموعة B والمعادن.. بتنظيم عمل الجهاز العصبي والسيطرة على الإجهاد. بالإضافة إلى هذا يحسن تناول مشروب الكاكاو في الصباح المزاج والنشاط”.

وبالاضافة لمشروب الكاكاو نصحت خبيرة التغذية بتناول شاي الأعشاب مثل النعناع والمليسة المخزنية وزهرة العاطفة (زهرة الساعة)،في فترة المساء بين الساعة السابعة والعاشرة.

حيث قالت”بفضل عمل هرمونات النوم في الليل-هرمون النمو والميلاتونين.. ينخفض مستوى هرمون الكورتيزول؛ حيث في هذه الفترة بالذات، تجري عملية تطهير الدماغ والجسم من السموم”.

وتابعت الخبيرة، “عندما يعاني الشخص من الإجهاد المزمن، فعليه عدم الاكتفاء بتناول المشروبات المهدئة، بل ننصحه أيضا بأخذ حمام دافئ (37-38 درجة مئوية) قبل النوم مباشرة”.

تابعنا عبر التلغرام ليصلك كل جديد اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى