محامو ترامب يطالبون مجلس الشيوخ بالعدول عن محاكمته .

محامو ترامب يطالبون مجلس الشيوخ بالعدول عن محاكمته .

 

طلب محامو “دونالد ترامب“، اليوم الاثنين، من مجلس الشيوخ، العدول فوراً عن محاكمة الرئيس السابق، معتبرين أنها انتهاك للدستور و “مسرحية سياسية تشكل خطراً على الديمقراطية” .

وكتب المحاميان “ديفيد شون” و “بروس كاستور” في مرافعة من 78 صفحة سلمت لمجلس الشيوخ عشية بدء المحاكمة أن “اللائحة الاتهامية التي تبناها مجلس النواب غير دستورية في جوانب عدة، ويكفي كل من هذه الجوانب وحدها لاعتبارها فورا لاغية وفي غير محلها” .

هذا وقال مصدر إن المحاكمة الثانية لترامب بتهمة التحريض على الهجوم الدامي على مبنى الكونغرس، ستبدأ، الثلاثاء، بمناقشة حول ما إذا كانت الإجراءات غير دستورية لأنه لم يعد رئيساً .

وذكر المصدر المطلع على المناقشات أن محاكمة ترامب بتهمة التحريض على التمرد في خطاب ناري لمؤيديه قبل مهاجمتهم مبنى الكابيتول في السادس من يناير، ستشمل بعد ذلك مداولات تستغرق زهاء 32 ساعة ابتداء من ظهر الأربعاء .

وأكد فريق الدفاع القانوني عن ترامب في مذكرة، أن أنصار الرئيس السابق الذين اقتحموا مبنى الكابيتول لمنع التصديق على فوز “جو بايدن” فعلوا ذلك من تلقاء أنفسهم .

وقال المحامون إن الخطاب الذي ألقاه ترامب في الساعات التي سبقت أعمال الشغب “لم يكن عملا يشجع حركة منظمة لقلب حكومة الولايات المتحدة” .

المصدر : وكالات

 

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا