لبنان … نقل مريض سيرا على الاقدام لهذا السبب !! فيديو

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نقل مريض سيرا على الاقدام عبر حمالة الى مشفى اوتيل ديو في حين تواجه البلاد فوضى وشغب بسبب الاوضاع غير المستقرة

سيارة الاسعاف لا تحتوي البنزين

ويعود السبب الذي ادى الى نقل المريض هو عد وجود بنزين في سيارة الاسعاف وخلال المقطع تقول طبيبة “نقلنا هذا المريض من مستشفى رزق إلى مستشفى أوتيل ديو، سيارة الإسعاف فارغة من البنزين … يجب على الرأي العام معرفة أن هذا السيناريو هو الذي سيحصل بعد 48 ساعة .. إما أن يستيقظ الناس وإما أنهم سيواجهون ذات المصير”.

نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون قال : “السيناريوهات الكارثية متعددة، إذ لا كهرباء ولا مازوت، .. الأطباء والموظفون لا يمكنهم الوصول إلى المستشفيات، لا أدوية ولا مستلزمات طبية، مرضى السرطان لا يتلقون العلاج بسبب فقدان الدواء”.

كما تابع قوله : “الوضع مأساوي، نشحد المحروقات كل يوم بيومه”.

وفيما إن كان من الممكن أن نصل إلى مرحلة نفقد فيها مرضى بسبب الأزمة التي تعصف بالقطاع الصحي أجاب: “للأسف نعم”.

حقيقة نقل مريض  في لبنان سيراً على الاقدام

الفيديو الذي انتشر اظهر طبيبة ترافق المريض في حمالة على الطريق وسط السيارات ويرافقها شباب يساعدون بحمل الأمصال،

ولاحقا تبين أن هذا الفيديو هو عبارة عن سيناريو ومقطع تمثيلي وتحذري في الوقت عينه لما سيحل بالبلاد ..والقطاع الصحي تحديدا في حال لم يتم تأمين مادتي المازوت والوقود للمستشفيات وسيارات الصليب الأحمر .

وغادر لبنان المئات من العاملين في مجال الرعاية الصحية، في حين انعدم توفر الأدوية الأساسية، مثل المضادات الحيوية والعلاجات الضرورية لمعالجة الأمراض المزمنة.

الجدير ذكره ان يوم امس قام احد المواطنين باطلاق قذيفة ار بي جي على محطة وقود لانهم لم يقوموا بتعبئة الوقود له